إلى كل زوجة تشكو إهمال زوجها.. بادري بالتعبير عن حبك له

منى الدسوقي الأحد، 19 يناير 2020 01:10 م
المرأة-منبع-الحب-والحنان-فعليك-المبادرة-مع-شريك-الحياة



الحياة صعبة وأكثر ما يهونها هي اهتمام وحب شريك الحياة، لكن إذا كان شريك الحياة نفسه لا يعطي، ولا يهتم، ولا يشعر حبيبه بالحب والاهتمام، فمن الطبيعي إلا نسأل عن الحق في الاهتمام والحب فكيف لي أن أقدم ما لا أحصل عليه أو أشعر به، فكما يقال فاقد الشيء لا يعطيه؟

(ج. أ)


 يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

البعض لديه قناعة تامة بأن فاقد الشيء لا يعطيه، وهو اقتناع خاطئ تمامًا وبعيد كل البعد عن المتعارف عليه بين الناس، فعلى سبيل المثال إذا تم تطبيقها على المجال العملي، فمعنى ذلك أن المدير في العمل الذي لا يمتلك العلم والخبرات المطلوبة لن يستطيع أن يعلم موظفيه شيئًا.

اظهار أخبار متعلقة


وعلي المستوى النفسي، من شعر بالجوع سيشعر بالجائعين ولو رزقه الله قطعة خبز سيقسمها مع جائع مثله، ففاقد الشيء هو أكثر من يشعر بآلام الشيء المفقود، ولذلك يعطيه ببذخ، حتي لا يشعر احد أخر بما يشعر به ويؤلمه.

 الأب عادة ما يعمل بجد ليل نهار من أجل أولاده حتى يوفر لهم كل ما يريدونه ولا يحرمهم من شيء، ويحاول قدر الإمكان أن يوفر لأولاده مما حرم منه، فكيف لفاقد الشيء لا يعطيه؟!

الأنثى منبع الحب والحنان كوني أنت المنبع، وبادري بالتعبير عن حبك لشريك حياتك، تحدثي معه عما تحتاجينه وعما هو يحتاجه، حددي نقطة التقاء فيما بينكما، وتذكري دائمًا أن المرأة بفطرتها وبواقع غريزة الأمومة فهي محبة وقادرة على الاهتمام والحنان.















اضافة تعليق