فوائد مذهلة للبابونج المغلي ..يحد من تطور السكري ويواجه السرطان

السبت، 18 يناير 2020 04:38 م
فوائد-البابونج
فوائد ذهبية للبابونج .. تعرف عليها


البابونج  هو أحد النباتات الطبية التي تنبت في الحدائق وفي منطقة دقيقة منها وخصوصا بين الصخور والأعشاب، له عدة ميزات أهمها رائحته العطريّة اللطيفة، وسيقانه المستقيمة المليئة بالفروع والأوراق الشبيهة بشكل الريش، والزهور

فوائد البابونج للجسم البابونج بحسب دراسات علمية موثقة له العشرات من الفوائد سواء شرب باردا أو مغليا علي جسم الإنسان منها الحد من أثارالمغص وتخفيف حرقة المعدة والتقليل من آثار الإسهال والتصدي لنزلات البرد والحد من الأرق

يعمل على الحد من أثارالمغص وتخفيف حرقة المعدة والتقليل من آثار الإسهال والتصدي لنزلات البرد والحد من الأرق
وغيرها من الأرض

 

للبايونج المغلي كذلك عديد من الفوائد كما تؤكد دراسة بريطانية اشرف عليها الطبيب اللبناني سهام ماركت أوضحت أن مغلي البابونج يساعد مرضى السكري على إبطاء تطور المرض حتى عند تناول كوب واحد فقط منه في اليوم.
الدراسة أشارت إلى أن مرض السكري يتطور بسبب ضعف امتصاص الجلوكوز في الجسم جراء نقص هرمون الأنسولين جزئيا أو كليا فإذا لم نسيطر على هذه الحالة ينتقل تأثيره إلى الدماغ والكلى والقلب، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض هذه الأعضاء.

اظهار أخبار متعلقة

وبحسب الدراسة فإن تناول مغلي البابونج يعد إحدى الوسائل المتبعة للسيطرة على تطور مرض السكري. حيث يسهم في تخفيض مستوى السكر في الدم. ويساعد في إبطاء تطور المرض حتى عند تناول كوب واحد منه في اليوم.
بل أن تنال البابونج بحسب الدراسة يسهم في خفض إصابات خلايا غدة البنكرياس الناتجة عن ارتفاع مستوى السكر في الدم".فوائدالبابونج لتحسين التمثيل الغذئي
فوائد البابونج المغلي لا تقف عند هذا الحدبحسب الدراسة بل تمتد إلي تحسين الحالة الصحية العامة وتخفيض أعراض المتلازمة السابقة للحيض، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي.

اظهار أخبار متعلقة

البابونج ومواجهة السرطان
بل أن دراسة علمية سويدية كانت قد أشارت بعد إجراء دراسات معمقة وتحاليل لآلاف الحالات ممن يتناولون مشروب البابونج المغلي بانتظام ، بأنه يحتوي على مادة كيميائية تساعد على منع تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم ومحاصرتها وتقوية جهاز المناعة بحيث يتحول معه هذا المشروب الي حائط صد ضد داء العصر .

اضافة تعليق