أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

الانتصاب الصباحي.. كيف يحدث أثناء النوم؟ و هل غيابه له علاقة بالضعف الجنسي؟

بقلم | خالد يونس | الخميس 16 يناير 2020 - 06:47 م

بعض الرجال يقلقون من عدم حدوث الانتصاب الصباحي وهذا النوع يكون لا إرادياً حيث أن القضيب تحدث له حركة لاإرادية أثناء النوم وتعرف بالانتصاب، ويعتقد البعض أن الانتصاب الصباحي يدل على صحة الجسم.
فما هي عملية الانتصاب الصباحي؟.. ولماذا يحدث الانتصاب الصباحي؟.. وما هي العوامل التي تؤثر على الانتصاب الصباحي؟


تحدث عملية الانتصاب الصباحي في أثناء النوم ، فالعقل يرسل إشاراتلأجهزة الجسم المختلفة ومنها الجهاز التناسلي، لأن القضيب به نهاية الناقلات العصبية ويحتوي على أوردة معبئة بالدم، مما يجعل حركة الأوردة تسبب حركة القضيب وانتصابه، وبالتالي فإن حالة الانتصاب الصباحي التي تحدث لكثير من الرجال ليس لها علاقة بالإثارة الجنسية، فهو يحدث نتيجة إرسال الدماغ إشارات للتأكد من سلامة أجهزة الجسم.

ويقولد. صلاح زيدان استشاري المسالك البولية وأمراض الذكورة: يحدث الانتصاب الصباحي أثناءالنوم من 3 إلى 5 مرات لمدة تصل إلى نصف ساعة للمرة الواحدة، ويكون هذا في المرحلةالأعمق من النوم، وتكون قبل الاستيقاظ مباشرةً، ولا يوجد سبب محدد حول الانتصاب الصباحي ولكنه مؤشر على سلامة الجهاز التناسلي للرجل.


لماذايحدث الانتصاب الصباحي؟



ويوضح د. صلاح زيدان سبب حدوثالانتصاب الصباحي قائلاً: يكون الانتصاب بسبب المثانة الممتلئة بالماء، فعندهايملئ البول مجرى البول ويصبح القضيب ممتلئ بالسوائل مما يسبب الانتصاب. عدم اكتمال البلوغ عند الذكور، فهذا يعني أن الأجهزة ليست ناضجة ولهذا يحدث الانتصاب أثناءالنوم، وقد يختفي الانتصاب أثناء النوم مع تقدم العمر.

أسباب الشعور بألم أثناء الانتصاب الصباحي


 ويشير استشاري المسالك البولية وأمراض الذكورةإلى أن الانتصاب الصباحي يقترن بألم وتختلط نقاط الدم بالسائل المنوي، فهذا مؤشرعلى الإصابة بعدوى مجرى البول والبروستاتا، وفي هذه الحالة يرجى الاتصال بالطبيبفوراً.

وهناك عدة عوامل تؤثر على حدوث الانتصاب الصباحي كما يوضح د. صلاح زيدان وهي :


- إن هرمون الذكورة (التستوستيرون) موجود عند كلا الجنسين الذكر والأنثى، ولكنه موجود بنسبة كبيرة عند الرجل، وأي خلل في إفراز هذا الهرمون يؤثر على الانتصاب.
- المكملات الغذائية تغزو مركبات أوكسيد النتريك Nitric Oxide الموجودة في المكملات الغذائية الأسواق، لتحسين قدرة الرجل على الأداء الجنسي، وتقوية الانتصاب، وهي مادة تساعد على تدفق الدم إلى الأوردة وتزيد من القدرة على الانتصاب، ويؤثر هذا الأكسيد على زيادة الانتصاب الصباحي.


-أدوية الضعف الجنسي، حيث يتم تبادل الأدوية بين الرجال التي تعالج الضعف الجنسي مثل الفياجرا.


-جميع عضلات الجسم يحدث لها ارتخاء عدا عضلة الحجاب الحاجز و بذلك يستطيع الإنسان التنفس، و عضلات العين الخارجية أيضاً لا يحدث لها ارتخاء و لذلك تسمى هذه المرحلة بـ مرحلة حركة العين السريعة، في هذه المرحلة يحدث الانتصاب الصباحي.


-التوتر المستمر، حيث أن تعرض الإنسان لظروف ضاغطة وموترة طوال الوقت ، تعرض حياته للخطر بشكل عام، ومنها الجهاز التناسلي، فيؤثر على الانتصاب بشكل عام وليس الانتصاب الصباحي فقط.

اظهار أخبار متعلقة



-التغذية عامل التغذية مهم جداً، فالتغذية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل الألياف والحبوب الكاملة مثل الفواكه والخضراوات تزيد من القدرة الجنسية للرجل وتقوي الانتصاب.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




الكلمات المفتاحية

الانتصاب الصباحي القضيب الضعف الجنسي هرمون الذكورة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعض الرجال يقلقون من عدم حدوث الانتصاب الصباحي وهذا النوع يكون لا إرادياً حيث أن القضيب تحدث له حركة لا إرادية أثناء النوم وتعرف بالانتصاب، ويعتقد البعض أن الانتصاب الصباحي يدل على صحة الجسم.