بعد محاولة اغتياله.. يوسف ديدات يتصدر تويتر وآلاف الدعوات له بسرعة الشفاء

خالد أبو سيف الخميس، 16 يناير 2020 06:00 م
الداعية يوسف أحمد ديدات
الداعية يوسف أحمد ديدات


"يوسف أحمد ديدات" نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات، تصدر اسمه قائمة الأكثر تداولا فى موقع "تويتر"، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال لإطلاق مسلح يستقل دراجة بخارية النار على رأسه، عند خروجه من محكمة فى مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، ويتواجد حاليا فى العناية المركزة وحالته خطيرة.


آلاف الدعوات بالشفاء انهالت له من رواد موقع "تويتر"، وقال أحد المغردين :" قتلوه لأنه يدافع عن دين الإسلام دين محمد".

وقال آخر:"قتلوه لأنه ورث عن والده "أحمد ديدات" مناظرة الملحدين بالحجة والدليل قتلوه لأن انتشار الإسلام يرعبهم ❗️قتلوه لأن الإسلام يُفسد مخططاتهم الخبيثة اللهم تجاوز عنه وعن والده وأبدلنا خيراً منهم ".

كانت صحف جنوب إفريقيا قد نشرت تفاصيل إصابة يوسف نجل الداعية الإسلامي الراحل احمد ديدات بطلق نارى في الرأس خارج محكمة الأسرة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، و ديدات، 65 عاما، في حالة حرجة ويجرى التحقيق حاليا فى القضية.


ووفقا للعقيد يمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، فإن مجهولا فتح النار على الضحية فى صباح الثلاثاء بينما كان فى طريقه برفقة زوجته باتجاه محكمة الأسرة في فيرولام.


 وقال الشرطى إن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف ولا يزال المشتبه به هاربًا.
ووفقا لشهود العيان، كان ديدات يسير نحو المحكمة عندما اقترب منه رجل آخر فقام بإخراج سلاح ناري وأطلق النار عليه مرة واحدة قبل أن يفر من المنطقة المجاورة سيرًا على الأقدام.

اظهار أخبار متعلقة



وقال بالرام: "ضابط الأمن الذي شهد الحادث لاحق المشتبه به الذي دخل في سيارة مازدا بيضاء كانت تنتظر في شارع جروم ثم انطلقت سريعا."


وبحسب صحيفة "تايمز" الجنوب افريقية، فإنه بعد ساعات من إطلاق النار، عجت وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار عن وفاة ديدات.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق