كيف تصلي صلاة الحاجة؟

أنس محمد الأربعاء، 15 يناير 2020 01:28 م
كيف تصلي صلاة الحاجة وماهو الدعاء؟




ما أحوج الناس في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة وانتشار الفقر والبطالة للاستعانة بالله واللجوء إليه بعض الأخذ بأسباب البحث عن الرزق والعمل الشريف، في أن يدعو ربه ليوفقه.

وفي حديث عبد الله بن أبي أوفى أنّ النبي -صلى الله عليه وسلم- قال إذا كان لأحدكم حاجة فليتوضأ وليحسن الوضوء ثم ليصلي ركعتين، ثم ليثني على الله ويصلي على النبي.

اظهار أخبار متعلقة



وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: "من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ وليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله، وليصل على النبي -صلى الله عليه وسلم-، ثم ليقل لا إله إلّا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلّا قضيتها يا أرحم الراحمين".

 دعاء طلب الحاجة

 اللهم اقذف في قلبي رجاءك , واقطع رجائي عمن سواك , حتى لا أرجو أحدا غيرك , اللهم وما ضَعُفَتْ عنه قوتي , وقَصُرَ عنه عملي , ولم تنْتَه إليه رغبتي , ولم تبلغه مسألتي , ولم يجرِ على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين و الآخرين من اليقين فَخُصَّني به يا رب العالمين .

اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، أن تقضي حاجتي يارب العالمين.

اضافة تعليق