أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

أريد أن أنتقم من زوجي الظالم لأنه معدد ولا يعدل.. كيف أفعل ذلك؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 13 يناير 2020 - 08:49 م



أنا سيدة مبتلاة بزوج ظالم، يعدد النساء ويطلقهن، وتزوج علي كثيرات، وطلقهن، وفي كل مرة يتزوج يهجرني وأولادي، ولا يسأل عنا، فقط يترك المصروف ويأخذ ملابسه ويغادرنا.


أنا في أواخر الأربعينات، ولا زلت جميلة وأريد أن أعيش حياتي كأنثى، وهو في الخامسة والخمسين، وحرمني من ذلك طيلة فترة زواجنا منذ 20 سنة، وأنا صبرت كثيرًا على ظلمه لي والأولاد، بكيت كثيرًا حتى جف دمعي ولم أعد أبكي بل أريد الانتقام منه بشدة، فما الحل؟


أميرة – مصر
الرد:


مرحبًا بك يا صديقتي، أتقهم وأقدر ما تعانيه، فأنت في علاقة زوجية مرهقة، ومؤذية بالطبع، ولسنوات طويلة، وأنت لست بحاجة للإنتقام، أنت بحاجة للتواصل مع الجزء الشجاع في داخلك، بدلًا من التواصل مع الجزء المستسلم المتجرع لإساءات العشرين عامًا، بحجة التحمل.


أنت خسرت نفسك بسبب هذه العلاقة المشوهة، ولابد أن تستعيدينها، فهذا هو الفوز الحقيقي وليس الإنتقام.



الحل المثالي مع الزوج الظالم



هذا الجزء الشجاع في داخلك لابد أن تتحدثي معه عن مخاوفك، ماذا يمكن أن يحدث لو تركت هذا الرجل، ما التداعيات، وإذا ما اخترت البقاء كيف يمكنك تغيير حياتك، واكتشاف نفسك، والتواصل مع مساحات من الحياة انشغلت عنها بسبب ارهاق هذه العلاقة لك، فكما يقولون بالعامية" أنت عشت عينك في وسط رأسك 20 سنة بسبب زيجاته الفاشلة وهجرك وأذيتك"، فهل ستكملين ما بقى من عمرك وقد ضاع منه 20 سنة في هذه العلاقة المؤذية، بالشكل نفسه، وزيف الصبر والتحمل؟!




هل يجب الصبر على الزوج الظالم؟



نحن مأمورون نعم بالصبر، ولكننا لسنا مأموربن بخسارة أنفسنا مع الصبر، الصبر يقوينا يا صديقتي وإلا فهو ليس كذلك، وإنما شيء آخر مزيف، ووهمي، ووضع أسهل تعودنا عليه على الرغم من شدة تألمنا بسببه، هذه هي الحقيقة، وما نتج عنها أن نفسك الآن تتذمر، وتتفجر، وتريد الإنتقام!!



أفضل انتقام ورد على ظلم الزوج



إن كنت مصرة على الإنتقام، فخير انتقام هو أن تستفيقي، وتتغيري، ويجد أمامه امرأة أخرى لا تبكي ولا تستعطفه أن يبقى، بل تعمل، وتدرس، وتوجد لها محيط من الأصدقاء والمعارف، وتكتشف الحياة من حولها، ولا تستكين لظلم، بل تشعر عن مشاعر الرفض لما لا تريد.



رفض ظلم الأزواج



الحل يا صديقتي أن ترفضي الظلم..
الحل أن "تخططي" لرفض الظلم، بالطرق التي تناسبك، وبأقل خسائر ممكنة، حتى تكسبي نفسك، فهي اعظم المكاسب، وللنجاة بنفسك وأولادك، بما يتناسب وظروفك، وقدراتك الحالية، ولكن ابدأي واستعيني بالله ولا تعجزي.




اقرأ أيضا:

لا أشعر بالاحترام لنفسي بسبب سعيي للزواج.. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

يعيرني أهلي بعدم الزواج وفي الوقت نفسه يرفضون زواجي بمن أريده.. ماذا أفعل؟
















الكلمات المفتاحية

أفضل انتقام ورد علي ظلم الزوج هل يجب الصبر على الزوج الظالم؟ أفضل انتقام ورد على ظلم الزوج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا سيدة مبتلاة بزوج ظالم، يعدد النساء ويطلقهن، وتزوج علي كثيرات، وطلقهن، وفي كل مرة يتزوج يهجرنيي وأولادي، ولا يسأل عنا، فقط يترك المصروف ويأخذ ملابسه ويغادرنا. أنا في أواخر الأربعينات، ولا زلت جميلة وأريد أن أعيش حياتي كأنثى، وهو في الخامسة والخمسين، وحرمني من ذلك طيلة فترة زواجنا منذ 20 سنة، وأنا صبرت كثيرًا على ظلمه لي والأولاد، بكيت كثيرًا حتى جف دمعي ولم أعد أبكي بل أريد الانتقام منه بشدة، فما الحل؟