شاهد ..من خلال موشن جراف ..الأزهر يختار" الشعراوي "شخصية جناحه بمعرض الكتاب

علي الكومي السبت، 11 يناير 2020 11:11 م
الشعراوي 00
الشعراوي شخصية جناح الأزهر في معرض الكتاب

اختار الأزهر الشريف إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي شخصية جناحه المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنطلق فاعليات دورته الـ 51 الاربعاء الموافق 22يناير الحالي بمركز القاهرة للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة علي ان تنتهي هذه الفعاليات في الرابع من فبراير المقبل .

 

"الشعراوي شخصية المعرض"

وبرر الأزهر اختياره للشيخ الشعراوي من خلال الموشن جراف الذي انتجه بكونه أحد أبرز الدعاة الأزاهرة المجددين، إضافة إلى جهوده العظيمة في تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة، استطاع بها الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، حتى لقب بإمام الدعاة وشيخ المفسرين.

اختار الأزهر الشريف إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي شخصية جناحه المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الصفحة الرسمية للأزهر علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيش بوك " نشرت هذا الموشن والقت من خلاله الضوءعلي الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة، والتواصل والحوار مع جميع فئات المجتمع، وتعريفهم بما يقوم به من جهودٍ لإرساء السلام المجتمعي، والعمل على إرساء قيَم المواطَنة والأخوة الإنسانية، ومواجهة الفكر المتطرف، من خلال العديد من الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكر والمنهج الأزهرى المعتدل.
"إطلالة فريدة "

وستشهد مشاركة الأزهر خلال هذا العام إطلالة فريدة، وغير مسبوقة  تشمل فعاليات ثقافيّةً، وعروضًا مسرحية، وأمسيات شِعريّةً، بالإضافة لوِرَشِ عملٍ في مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيري، والخط العربي والزخرفي، والأعمال اليدوية، ووِرَش رسم بورتريه. كما يُنظّم الجناحُ العديدَ من الندوات، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهم القضايا التي تشغل الشبابَ وتهمّ الوطنَ والمواطن.

اظهار أخبار متعلقة

وتستضيف قاعة التراث بالمعرض جناح الأزهر الشريف حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، قاعة للندوات، وركنًا للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركنًا للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية وعديد من الفعاليات الثقافية والفنية والأبداعية التي ستزين مشاركة أكبر مؤسسة سنية في العالم في معرض الكتاب .

 

 

 

 

 


اضافة تعليق