تجهيزات الخطوبة مهمة.. لكن هناك الأهم

ياسمين سالم الجمعة، 10 يناير 2020 02:11 م
تجهيزات الخطوبة مهمة ولكن هناك الأهم


مخطوبة منذ 4 شهور، ومن المفترض أن يتم الزواج بعد عام واحد من الخطوبة،وبسبب ضيق الوقت وسفره، كلامنا ينحصر في الحديث عن التجهيزات والترتيبات، لكني لم أستطع أن أتعرف عليه أعرفه جيدًا في وقت عصبيته، ولا أعلم كيف أفعل ذلك مع العلم أنه من أسرة محترمة وهناك قبول مشترك؟

(ن.ع)

تجيب الدكتورة هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية:

أي اثنين في فترة الخطوبة يقضيان وقتًا مع بعضهما بحكم الترتيبات والتجهيزات للزواج، لكن يجب تخصيص ساعة على الأقل كل 3 أيام للحديث عن المستقبل، وكيفية التخطيط له، بعيدًا تمامًا عن الجهاز والتجهيز للزواج.

البعض يركز على التجهيزات وينسى أن جهاز البيت محطة مؤقتة، لكن الأهم ألا يشعر الزوج والزوجة بعد الزواج بالغربة، ومن ثم تبدأ المشاكل.

لذا عليك أن تتحدثي مع خطيبك وتعرفيه جيدًا وتعرفي أهم خططه للمستقبل.

أهم ما يجب الحديث عنه المبادئ والأسس التي سيقام عليها المنزل وتحديد دور كل منهما، وما يحتاجه من الطرف الآخر، حاولي أن تضعي طريقة لحل الخلافات لا قدر الله فيما بعد، والمدة التي يحتاجها كل منكما ليهدأ ويفكر جيدًا في المشكلة.

حددي معه ما يزعجك حتى يكون ملمًا بها، ولا يفعلها؛وأهمها الصوت العالي والاهانة والكذب والخيانة وغيرها، تحدثا عن علاقاتكما بالأهل والأصدقاء والوقت المناسب للإنجاب، وغيرها من الأمور المهمة بالنسبة لكما.

اظهار أخبار متعلقة




اضافة تعليق