كسر سيف النبي في المنام.. هذا ما وقع بالفعل

عامر عبدالحميد الجمعة، 10 يناير 2020 10:28 ص
تفسير منام كسر سيف النبي.. هذا ما وقع بالفعل


منامات الأنبياء حق، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يرى الرؤيا فتأتي كفلق الصبح، ومن ذلك ما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال: «رأيت أني أهاجر من مكة إلى أرض بها نخل، فذهب وهلي إلى أنها اليمامة أو هَجَر، فإذا هي المدينة: يثرب، ورأيت في رؤياي هذه أني هززت سيفًا، فانقطع صدره، فإذا هو ما أصيب به المؤمنون يوم أحد».

قال عروة بن الزبير: وكان الذي رأى بسيفه ما أصاب وجهه الشريفة في غزوة أحد.

اظهار أخبار متعلقة



وفي بقية الرؤيا التي رآها صلى الله عليه وسلم أنه رأى كسرًا في طرف سيفه، ففسره بأنه رجل من أهل بيتي يقتل
وفي بقية الرؤيا التي رآها صلى الله عليه وسلم أنه رأى كسرًا في طرف سيفه، ففسره بأنه رجل من أهل بيتي يقتل
، ثم هززته أخرى فعاد أحسن ما كان، فإذا هو ما جاء الله به من الفتح واجتماع كلمة المؤمنين، ورأيت فيها والله خيرًا، رأيت بقرًا تذبح والله خير، فإذا هو النفر من المؤمنين يوم أحد، وإذا الخير ما جاء الله به من الخير بعد، وثواب الصدق الذي آتانا الله بعد يوم بدر.

وعن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: تنفل رسول الله صلى الله عليه وسلم سيفه ذا الفِقَار يوم بدر، قال ابن عباس: وهو الذي رأى فيه الرؤيا يوم أحد، قال: وكان مما قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ قبل أن يلبس الأداة، إني رأيت أني في درع حصينة، فأولتها المدينة، وأني مردف كبشا فأولته كبش الكتبية، ورأيت أن سيفي ذا الفقار فلَّ فأولته فلّا فيكم، ورأيت بقرا تذبح فبقر، والله خير، فبقر والله خير.

وعن أنس رضي الله تعالى عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت فيما يرى النائم كأني مردف كبشا
رأيت فيما يرى النائم كأني مردف كبشا
، وكأن جزءا من سيفي انكسر، فأولت إرداف الكبش أننا نقتل كبش القوم، وأولت كسر قطعة سيفي قتل رجل من عِتْرتي، فقتل حمزة، وقتل طلحة بن أبي طلحة وكان صاحب اللواء للمشركين يوم أحد وكان ملقبا بكبش الكتيبة لفرط شجاعته.

كما روى ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: لما نزل أبو سفيان وأصحابه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه: إني رأيت في المنام سيفي ذا الفقار انكسر، وهي مصيبة، ورأيت بقرا تذبح، وهي مصيبة، ورأيت علي درعا وهي مدينتكم لا يصلون إليها، إن شاء الله تعالى.

وقد رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الرؤيا ليلة الجمعة.

اضافة تعليق