9 ارشادات ذهبية لحياة صحية بعد انقطاع الطمث

ناهد إمام الجمعة، 10 يناير 2020 12:10 ص
9 ارشادات ذهبية لحياة صحية بعد انقطاع الطمث


تنتهي قدرة النساء على الحمل والإنجاب بإنقطاع الطمث، إلا أن الحياة لا تنتهي بل تبدأ بشكل جديد، ويمكنه أن يكون أفضل وأكثر حيوية، وصحة، إذا ما اتبعت النساء أساليب حياة صحية.

وللتعامل بشكل صحي مع هذه المرحلة من حياة المرأة يمكن اتباع الارشادات التالية:

أولًا: لا تحفزي الهبات الساخنة بكثرة تناول الكافيين، والمشروبات الساخنة، والشطة، والتوابل الحارة، ولا تجلسي في طقس حار، بل انتقلي إلى أماكن ذات حرارة أقل، وتخلصي من طبقات ملابسك الكثيرة عندما تشعرين بالحرارة،  وأكثرى من شرب الماء.

ثانياً: احصلي على نوم عميق جيد، لذا تجنبي الكافيين وممارسة أي نشاط بدني أو ذهني قبل النوم.

ثالثًا: قللي الإنزعاج المهبلي أثناء العلاقة الزوجية، فالحفاظ على العلاقة يساعد على تدفق الدم إلى المهبل، وذلك باستخدام مرطبات المهبل التي تحتوي على الماء، وتجنبي التي تحتوي على الجلسرين فقد تسبب تحسس أو هياج أو  ارتفاع في درجة الحرارة.

اظهار أخبار متعلقة


رابعًا: تمرسي على أساليب الأسترخاء، والتدليك، والتنفس البطيء، واسترخاء العضلات، ويمكنك الحصول على ذلك ذلك عبر الإنترنت فهناك الكثير من الفيديوهات، والمقالات ستعلمك ذلك.
تعاملي مع فترة انقطاع الطمث على أنها المرحلة "الملكية" في حياتك، حيث الحرص على أسلوب حياة صحي، غذائي، رياضي، متوازن، وخبرات وحكمة حياة، وجمال عقلي واتزان، واسترخاء لم يكن متوافرًا من قبل

خامسًا: غيري نظامك الغذائي، بحيث يكون معتمدًا على الحبوب الكاملة، والفواكة، والخضروات، مع الحد من الدهون المشبعة والسكريات والزيوت.

سادسًا: اهتمي بتقوية منطقة الحوض بممارسة تمرينات كيجل، في تساعد في تحسين بعض أنواع سلس البول.

اظهار أخبار متعلقة


سابعًا: اقلعي عن التدخين إن كنت مدخنة، فهو يزيد من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية، والأزمات القلبية، وهشاشة العظام، والسرطان، ويزيد الهبات الساخنة.

ثامنًا: مارسي الرياضة بانتظام، أو أي نشاط بدني، فالحركة ضرورة ومهمة للوقاية من مرض السكري، والهشاشة في العظام، وأمراض القلب.


تاسعًا: تابعي بشكل دوري مع طبيبك لتوفير ما تحتاجين إليه من الكالسيوم، ومكملات فيتامين د.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق