ماذا أفعل صبيحة الإمتحان؟

ناهد إمام الخميس، 09 يناير 2020 07:44 م
ماذا أفعل صبيحة الإمتحان؟


يوم الإمتحان وليلته هي من الأيام والليالي الخاصة في حياة الطلاب وأولياء أمورهم كذلك، لذا لابد من الاستعداد الخاص لها، خاصة لو كانت الإمتحانات متتابعة، وطويلة، مما يستلزم قدرة ذهنية وبدنية كبيرة، تعتمد غالبًا على الطعام الجيد، والنوم المبكر العميق.

اظهار أخبار متعلقة


وحتى تمر هذه الأيام والليالي بسهولة ويسر، إليك هذه المجموعة من الارشادات:

أولًا: افطر جيدًا
في صبيحة يوم الامتحان لابد أن تتناول وجبة خفيفة ومغذية أو مشروبًا عالى البروتين، إذا كنت غير متعود على الافطار المبكر أو تتهيج معدتك نتيجة الشد العصبي.
المهم لابد أن تتاول شيئًا يساعدك على عدم نفاذ طاقتك، والحفاظ على التركيز،  كالبيض، والحليب، المكسرات،الحبوب كالبليلة والشوفان، والتين، والموز والبرتقال، والجزر، والخس والبروكلي.

ثانيًا:ابتعد عن أصناف الطعام المشتتة للتركيز
ومنها اللانشون وكل اللحوم المصنعة، والكيكات، والحلويات، والشيكولاتة، هذه كلها  ترفع سكر الدم بسرعة، فتشعرك بالطاقة والحيوية، بعدها يرتفع الإنسولين،  فينخفض سكر الدم وتشعر بالإرهاق في منتصف الامتحان.

ثالثًا: اشرب ماء بكثرة
لا بأس بشرب الشاي أو القهوة صبيحة الإمتحان وباعتدال، ولكن لابد من شرب الماء بكثرة لتروية الدماغ، ويفضل أن تصحب معك زجاجة مياه أثناء الإمتحان، وابتعد تمامًا عن العصائر المحلاة والمشروبات الغازية.

رابعًا: وجبة خفيفة أثناء الفاصل
خذ معك ثمرة فاكهة، أو وجبة خفيفة يمكنك تناولها في وقت الفاصل بين امتحان وآخر إذا كانت لديك عدة امتحانات في يوم واحد.


خامسًا: لا تجرب شيئًا لم تعتد عليه
كل واشرب صبيحة الامتحان ما أنت معتاد عليه ولا يسبب لك أي متاعب صحية ، ولا تجرب شيئًا جديدًا سواء كان طعامًا أو شرابًا أو دواءً.

سادسًا: تناول مكملاتك الغذائية
إذا كنت تستخدم مكملات غذائية فتناولها ما دمت معتادًا عليها ولا تجرب أخرى لم تتاولها من قبل.

 

سابعًا: استعن بالله

استعن بالله ولا تعجز، وردد أذكار الصباح، وإلزم الإستغفار والدعاء.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق