على من تقع مسؤولية البيت والأبناء؟

ياسمين سالم الخميس، 09 يناير 2020 03:21 م
_____è _à__ _ز_é__ _à___ج_ê___è_ر _د___ذ_è_ز _ê_د___ث_ذ___د_ة_ا_ا



كرهت حياتي لأن زوجي غير مسئول بالمرة، أنا في المنزل أب وأم، ورجل وسيدة معًا، أتولي مسؤولية كل شيء حتى أنني نسيت كيف أكون أنثى، أحتاج إليه بشدة، وإذا طلبت منه أن يهتم بي أو بالمنزل يرد قائلاً: إنني "امرأة بـ 100 رجل"، وإنه مشغول في العمل لتأمين مستقبلنا، وتوفير طلباتنا، لكني فعلًا تعبت وبدأت في الانهيار؟
(ه. أ)

تجيب الدكتورة هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية:

الله شرع الزواج من أجل إسعاد أدم وحواء، وإعانة كل طرف منهما على تحمل مشقات الحياة، ومشاركة بعضهما البعض في الفرح، وتقاسم الحزن، فالزواج منذ بداية الخليقة وهو عبارة عن علاقة كاملة بين طرفين، يبحثان عن السعادة في وجودهما معًا.

على الزوج يجب أن يكون عونًا لزوجته، ويتحمل معها مسؤولية البيت وتربية الأبناء، ويكون لها عونًا، فالسعادة تبنى على العطاء وتحمل المسئوليات، وليس التخلي عنها أو الأخذ فقط، فكل هذا من أسباب الهدم والتعاسة لا السعادة.

بعض الرجال للأسف يظنون أن المنزل هو مسئولية كاملة ملقاة على عاتق المرأة، في حين أن وظيفة ودور الرجل  فقط هي جني الأموال، تلك ليست شراكة بل موردًا مصرفيًا، المرأة تحتاج لأن تشعر بأنوثتها، من حقها أن تبقى كما خلقها الله، لا كما يراها الرجل ويريدها، دون مراعاة ما تتحمله من جهد وعبء.

اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق