أسباب لزيادة الشعور بالجوع في الشتاء

أنس محمد الخميس، 09 يناير 2020 10:53 ص
اسباب زيادة الجوع في الشتاء



نشعر بالجوع كثيرًا في فصل الشتاء، حيث تزداد الشهية لتناول الطعام، وينطبق هذا على كثير من الأشخاص، مما يتسبب في زيادة الوزن بالإضافة إلى مشكلات صحية مختلفة. الأسباب التي تقف وراء كثرة الطعام في الشتاء؟

الأسباب التي تقف وراء كثرة الطعام في الشتاء؟



فما هي الأسباب التي تقف وراء كثرة الطعام في الشتاء؟

 1- برودة الطقس

عندما تنخفض درجة الحرارة الداخلية بالجسم، يزداد معدل حرق السعرات الحرارية لمحاربة البرد، مما يزيد من الرغبة في تناول الطعام الذي يعزز الشعور بالدفء، وخاصةً الأطعمة والمشروبات الساخنة.

2- قلة الحركة

يميل أغلب الأشخاص للجلوس على الأريكة وتغطية الجسم في موسم الشتاء، حيث تنخفض معدلات الحركة بصورة كبيرة لتجنب تعريض الجسم للبرودة، فتساعد هذه الأجواء في زيادة الشعور بالجوع والتفكير في تناول الطعام، وخاصةً في حالة السهر لوقت متأخر.

  3- عدم شرب الماء

يعتقد كثير من الأشخاص أن الجسم لا يعرق في موسم الشتاء، وهذا أمر خاطئ، حيث أن خروج العرق من الجسم لا يقتصر على موسم الصيف، ولكن البرودة الشديدة في الطقس تسبب الإصابة بالجفاف وعدم ظهور العرق، ويتسبب الجفاف في زيادة الشعور بالجوع.

وهذا يعني أن الجسم بحاجة لتعويض السوائل التي يفقدها في موسم الشتاء، ويكون هذا عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى مشروبات الأعشاب الدافئة.

 4- الشعور بالاكتئاب

يعاني بعض الأشخاص من اكتئاب الشتاء، وهي مشكلة نفسية ترتبط بتغيرات الفصول، ويمكن أن تؤثر على النظام الغذائي، حيث يلجأ كثير من الأشخاص لتناول كميات كبيرة من الطعام كوسيلة للهروب من المشاعر السلبية.

5- الإكثار من الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة وسيلة سهلة للحصول على الطعام في موسم الشتاء بدلاً من الوقوف في المطبخ لعدة ساعات من أجل تحضير الوجبات اليومية.

اظهار أخبار متعلقة





اضافة تعليق