أم لـ"عمرو خالد": ابنتي تقول ربتيني بشكل مثالي..والكل من حولي سيء.. أنتِ غلطتي.. ما العمل؟

الخميس، 09 يناير 2020 01:00 ص

أكد الداعية الإسلامي عمرو خالد أنه يجب على كل أب وأم تربية أبنائهم على الخير والطيبة والمحبة وكل الأشياء الجميلة في الحياة، مضيفا أن هذا هو أساس التربية التي أوصانا بها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف د. عمرو خالد في فيديو له وهو يرد على أم تسأل: "ابنتي تقول ربتيني بشكل مثالي.. والكل من حولي سيء.. أنتِ غلطتي.. ما العمل؟"، أنه "بالطبع يجب أن نربي أولادنا على الخير وعلى الطيبة ولازم نربي أولادنا على كل حاجة صح.. مش هنغير أخلاقنا"

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح الداعية الإسلامي أنه لا يوجد مناقشة في أمر تربية أبنائنا على الخير ولكن يجب علينا أيضا أن نفطن إلى ثلاثة أشياء هامة يجب أن نربي أولادنا عليها أيضا.

واستطرد د. عمرو بالقول "أولى هذه الأشياء هي أن يدركوا الزمن الذين يعيشون فيه، بمعنى أن نفهم أبنائنا بأن يعلم أن الدنيا ليس كلها سهلة أن بها الخير والشر، مضيفا "نفهم دنيا ولا نعيشهم في شكل مثالي.. لازم نفهم أولادنا الواقع اللي هما فيه جيد جدا بكل الطرق".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "الدور الثاني الذي يجب أن نربي أبنائنا عليه هو أن نستوعب أصدقائهم ونحاول أن نوجد لهم بيئة جيدا يعيشيوا فيها، بمعنى إيجاد بيئة مناسبة لأولادنا من أصدقائهم في المدرسة". 

واختتم بالقول "النقطة الثالثة والأخيرة هي أن الأصدقاء الذين يقوموا بالتنمر ضد أبنائنا نحاول نستوعبهم بعدة طرق مثل الحفلات وغيره من أجل إستيعاب الآخرين الذين يمكن أن يكون يقومون بالتنمر ضد أولادنا".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 


للرد علي استشاراتكم إرسالها علي الرابط التالي:
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

اضافة تعليق