8 وجبات إفطار شتوية تحميك من البرد والإنفلونزا

ناهد إمام الأربعاء، 08 يناير 2020 10:56 م
8 وجبات إفطار شتوية تحميك من البرد والإنفلونزا


"وجبة الإفطار"، من أهم الوجبات وعلى الخصوص في الشتاء، فهي تنشط جهاز المناعة بما تحتويه على الكثير من المواد المغذية و الفيتامينات, التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا.


لذا إليك بعض النماذج لوجبات إفطار شتوية مغذية:


- يمكنك صنع "عجة السبانخ"، مع إضافة الطماطم, و البصل, و الفلفل الأحمر.
وتعتبر هذه الوجبة متكاملة، لأنها مكونة من  فيتامين ج المتوافر في الطماطم و الفلفل, و أدوية مضادة للفيروسات, كمادة الألسين المغذية, و المتوافرة في البصل.


- احرص على تناول كوب من الماء والليمون, أو عصير الجريب فروت صباحًا.
وهذا الكوب مهم نظرًا لتركز كمية  فيتامينات ج المتوافرة فيه, و المغذيات النباتية المضادة للفيروسات, التي تساعد على التخلص من  نزلات البرد، والإنفلونزا، ويستحب تناوله قبل تناول وجبة الإفطار.

اظهار أخبار متعلقة


- تناول وجبة الجرانولا مع حبوب الشوفان، فهذه الوجبة غنية بالدهون الأساسية, الضرورية لتعزيز نظام المناعة.
ويمكن  اضافة اللوز المفروم والقرفة، والعسل، وزيت الزيتون إليها.


- جرب أن يكون افطارك مكون من "البطاطا"، فهي تحتوي على فيتامين ب6 المقوي للمناعة, بالإضافة إلى فيتامين أ و د, وكلها مهمة للتقليل من الاصابة بالبرد، والانفلونزا.

- "الأرز البني مع حليب اللوز و القرفة"، وجبة افطار غير تقليدية، ومغذية، حيث يعد الأرز البني مصدرًا رئيسًا لفيتامين ب6, الذي يحمي الرئتين من الإصابة بالأمراض, إضافة إلى احتواء الأرز على مضادات الأكسدة, كفيتامين ه, و الزنك, الذي يقلل من مدة نزلات البرد, بنحو 36 ساعة.

-وهذه أيضًا وجبة إفطار لذيذة وغير تقليدية، إنها" الكينوا المطبوخة مع التفاح"، وهي متوافرة لدى العطارين، وسعرها مناسب، كما الأرز، و يفضل طبخها مع التفاح لإضفاء نكهة لذيذة عليها، وبهذه الوجبة ستحصل صباحًا على البروتينات اللازمة, لتعزيز خلايا الجهاز المناعي.

اظهار أخبار متعلقة


- "الشاي الأخضر"، اجعله ضمن وجبة فطورك صباحًا في الشتاء، نظرًا لقدرته على قتل بعض أشكال العدوى البكتيرية, بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة.


- كعكة وافل بالحبوب الكاملة بزبدة الفول السوداني، فهذه وجبة فطور شتوية بإمتياز.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق