5 خطوات لتفادي التسمم الغذائي ..النظافة أهمها

علي الكومي الثلاثاء، 07 يناير 2020 04:38 م
ماذا-تعرف-عن-التسمم-المائي
التسمم الغذائي وسبل الوقابة منه


التسمم الغذائي له العديد من الأعراض السيئة وغالبا ما يحدث بعد تناول طعام ملوث بالكائنات المعدية، مثل البكتيريا والفيروسات والطفيليات

يحدث بعد تناول طعام ملوث بالكائنات المعدية، مثل البكتيريا والفيروسات والطفيليات
أو الأطعمة التي تعرضت للتلويث بسبب غياب معايير النظافة .

أعراض التسمم الغذائي تحتاج لوقت حتي تظهر قد يترواح بين ساعات وأيام من تناول الطعام الملوث، وهو ما كشفته دراسة بريطانية حددت هذه الأعراض في التالي الشعور بالغثيان والإسهال وتقلصات المعدة فضلا عن ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38 درجة وأكثر وكذلك الشعور بالإعياء عموما والتعب والقشعريرة..

اظهار أخبار متعلقة

التعامل مع أعراض التسمم الغذائي يعتمد بحسب الدراسة علي عادة على مصدر المرض، إذا كان معروفا، وشدة الأعراض،وقد يختفي المرض دون الحاجة إلي علاج فيما قد يستمر لفترة أطوال وفي هذه الحالة يحتاج معها المريض استبدال السوائل المفقودة بسبب الاسهال والمرض "..
"المضادات الحيوية "
وبناء على السبب الأساسي وشدة الأعراض، قد يصف لك الطبيب علاجا من المضادات الحيوية، التي لن تساعد وحدها على علاج التسمم الغذائي الناجم عن الفيروسات.

اظهار أخبار متعلقة

وعن كيفية الوقاية من التسمم الغذائي أكدت الدراسة أن هذا يتم
عن طريق الحفاظ على معايير النظافة العالية عبر غسيل اليدين جيدا بالماء والصابون، وتجفيفهما قبل تناول الطعام وبعده، أو بعد القيام بغسيل  اللحوم والأسماك والبيض والخضروات،مع أهمية التأكد من طهي الخضروات والدواجن والبرجر وغيرها من أنواع الأطعمة.
"سبل الوقاية من التسمم "
ودعت الدراسة كذلك إلي القيام بإجراء اختبارات تشخيصية، مثل فحص الدم أو تحليل البراز أو فحص الطفيليات، لتحديد السبب وتأكيد التشخيص، كما يوضح الموقع الصحي.

اضافة تعليق