3أمراض خطيرة يجلبها لك حرق البخور يوميا .. كن حذرا

الإثنين، 06 يناير 2020 04:03 م
هذه مخاطر حرق البخور علي الصحة العامة
هذه مخاطر حرق البخور علي الصحة العامة

دائما ما يجري التعامل مع البخور علي كونها نوعا من العطر الفاخرالمخلوط في مسحوق ذي رائحة عطرة إذ تستخدم في كل بلد حسب ثقافتها فهناك في الدول الإسلامية من يضعه في المجالس والمنازل فيما يتم وضعه في بلدان اخري في دور العبادة باعتباره معطر للجو ومفيدا للصحة العامة .

فهناك في الدول الإسلامية من يضعه في المجالس والمنازل فيما يتم وضعه في بلدان اخري في دور العبادة


ولكن هذا الاعتقاد جري التشكيك فيه عبر دراسة اجرتها أحدي الجامعات الأمريكية أطلقت صرخة تحذير من مخاطر وتداعيات صحية كارثية لحرق البخور باعتبارها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والرئتين وتشكل خطرا علي عديد من أجهزة الجسم.

 

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة أشارت إلي وجود أرتباط وثيق بين التغييرات التي تطرأ على تكون الميكروبات الفموية وبين حرق البخور ، بشكل يزيد من فرص التعرض للإصابة بعدد من الالتهابات والأمراض بسبب حدوث خلل في الميكروبات الفموية، الذي يؤدي دورا أساسيا في الحفاظ على التوازن الصحي.
الفريق المشارك في الدراسة شدد علي وجود ارتباط بين استخدام البخور بالتغيرات العضوية المتعلقة بالميكروبات الفموية، والتي تعد نوعا من الكائنات الحية المجهرية المتعايشة في جوف الفم.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة أشارت إلي أن تجويف الفم يعد مجتمعا ميكروبيا شديد التنوع، يؤدي دورا بارزا في الحفاظ على التوازن الصحي للشخص، وتتأثر الميكروبات الفموية وتكويناتها وإمكانياتها الوظيفية سلبا بتدهور صحة الأسنان وتناول الكحوليات ودخان التبغ.

"مخاطر حرق البخور "
وحول ارتباط استخدام البخور بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأمراض الرئة، قالت الدراسة أن الدخان الصادر عن حرق البخور يحتوي على نسب عالية من الملوثات، مثل أول وثاني أكسيد الكربون، وأكسيد النيتروجين، وثاني أكسيد الكبريت والمركبات العضوية المتطايرة الموجودة في التبغ أيضا.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة عقدت مقارنة بين عينة من اشخاص يستخدمون البخور واخرون يمتنعون عنه ،وخلصت إلي أن من يستخدمون البخور يواجهون احتمالات اقوي للإصابة بأمراض القلب والرئتين وتدهور صحة الإنسان اذا ما قورنوا بما يرفضون استخدام البخور في مجالسهم معتبرة أن الامتناع عن البخور يجعل الشخص بمأمن من الإصابة بهذه الأمراض .

اضافة تعليق