مصر : الأعلي للشئون الإسلامية يسمح لطلاب الأزهر الوافدين بالمشاركة في مسابقة القرآن الكريم

الإثنين، 06 يناير 2020 01:49 ص
993355_466704283411438_257248854_n
الاوقاف المصرية تسمح لطلاب الأزهر الوافدين بالمشاركة في مسابقة القرآن

 
أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية ، عن السماح للطلاب الوافدين المقيدين علي منحة خاصة بالمجلس أوالدراسين بالأزهر الشريف بمختلف مراحله وللمرة الأولي بالمشاركة في مسابقته للقرآن الكريم

السماح للدراسين بالأزهر الشريف بمختلف مراحله وللمرة الأولي بالمشاركة في مسابقته للقرآن الكريم

.
.
ودعا المجلس في بيان له الطلاب الراغبين في التقدم للمسابقة ملء النموذج المرفق خلال ثلاثة أيام من تاريخه,وسرعة تسجيل أسمائهم بمكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية بالمجلس خلال 3 أيام من تاريخه.
.
وقال بيان للمجلس إن الفرع الأول للمسابقة يشمل حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده، لدارسي العلوم الشرعية أو العربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين.
وتابع البيان قائلا إن الفرع الثاني يشمل: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وفهم مقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن (للجنسين حتى سن الثلاثين عامًا). أما الفرع الثالث فيشمل حفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن من الدول الإفريقية. والفرع الرابع يشمل حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12 سنة).

اظهار أخبار متعلقة

أشار البيان إلى أن إجمالي جوائز المسابقة يصل إلى مليون وخمسين ألف جنيه. وقد حددتها الوزارة في الفرع الأول الفائز الأول 180 ألف جنيه الفائز الثاني 140 ألف جنيه؛ والفرع الثاني الفائز الأول 150 ألف جنيه والفائز الثاني 130 ألف جنيه؛ وللفرع الثالث: الفائز الأول 150 ألف جنيه والفائز الثاني 130 ألف جنيه؛ وللفرع الرابع: الفائز الأول 120 ألف جنيه والثاني 110 آلاف جنيه.
وبمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، قرر وزير الأوقافالمصري ، الدكتور محمد مختار جمعة، تخصيص فرع خاص لحفظة كتاب الله من أبناء قارة أفريقيا، مع تخصيص جائزتين: الأولى قدرها 150 ألف جنيه، والثانية 130 ألف جنيه.

اظهار أخبار متعلقة

كان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية، أعلن  في وقت سابق عن إتاحة الفرصة للطلاب الوافدين الدارسين بجمهورية مصر العربية المسجلين على منحة المجلس الأعلى من حفظة القرآن الكريم كاملا للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم السابعة والعشرين للوزارة

اضافة تعليق