ممارسة الجنس تضمن لك ذاكرة قوية .. دراسة استرالية تؤكد

علي الكومي الأحد، 05 يناير 2020 04:25 م
أهم النصائح للمحافظة علي نجاح علاقتك العاطفية
ممارسة الجنس تجعل الانسان أكثر ذكاء

  
دراسة استرالية حديثة أكدت ، أن ممارسة الجنس سواء في سنوات الشباب أو  الشيخوخة تساعد في المحافظة على الذاكرة وتقوي الإمكانات الذهنية بل وتصب في صالح حياة أفضل .

ممارسة الجنس تحافظ علي الذاكرة وتقوي الإمكانات الذهنية بل وتصب في صالح حياة أفضل .


الدراسة التي أجراها باحث استرالي يدعي مارك آلين اجرت تجارب علي أكثر من ستة آلاف شخص تجاوزت أعمارهم ما بين 20و50 عاما خلصت إلي أنه وبغض النظر عن كون الجنس لا يحسن الذاكرة مع مرور الوقت، إلا أنه يساعد في الحفاظ عليها في مستوى جيد من الذاكرة والتفكير. فضلا عن أن وجود علاقة عاطفية إيجابية مع الشريك تزيد من قوة الذاكرة وتحسن القدرات العقلية  .

"الجنس والذاكرة القوية "
الدراسة اثبتت كذلك أن العوامل البيئية تؤثر في الوقاية من الخرف والحفاظ على وضوح عقلي في سنوات الشيخوخة، فضلا عن أن العلاقات الاجتماعية تؤثر في القدرات المعرفية إيجابيا وتنمية الذهان وتحسين القدرات العقلية ومنها الذاكرة .


فيما أثبتت بحوث جديدة أن ممارسة الجنس تجعل الإنسان أكثر ذكاء وتحسن أداء الذاكرة في تخزين المعلومات لفترات أطول، وأثبتت تجارب أجريت على مخ الفئران أن المخ ينتج خلايا جديدة بعد ممارسة الجنس .

اظهار أخبار متعلقة

نتائج الدراسة الاسترالية توافقت مع دراسة أمريكية مماثلة صدرت عن جامعة ميرلاند الأمريكية أكدت أن ممارسة الجنس تجعل الإنسان أكثر ذكاء وتحسن أداء الذاكرة في تخزين المعلومات لفترات أطولوذلك بعد أجراء تجارب على مخ الفئران أن المخ ينتج خلايا جديدة بعد ممارسة الجنس.
"الجنس يحسن القدرات العقلية "
الباحثون في جامعة ميريلاند الأمريكية أكدوا وجود علاقة بين ممارسة الجنس وزيادة النشاط والقدرة العقلية، ووجدوا أنه كلما ازداد عدد مرات ممارسة الجنس كلما ازدادت قوة النشاط العقلي.

اظهار أخبار متعلقة

بل أن بحوثا صدرت من منظمة الصحة العالمية أشارت في السابق إلي أن ممارسة الجنس تزيل الضغوط العصبية التي يتعرض لها المخ وتحسن من وظائفه وتزيد من قدرته علي الاحتفاظ بالأحداث السابقة وتنمية قدرات الشخص الذهنية .

اضافة تعليق