الشتاء ربيع الحب وموسم تجديد المشاعر.. كيف ذلك؟

محمد جمال حليم السبت، 04 يناير 2020 10:00 م
الحب في الشتاء

يأتي الشتاء كل عام وهو يحمل نسائم الحب والشعور فيعطر الجو بالمعاني الدافئة والكلمات المعسولة.
كثير من الشعراء كانت لهم وقفات مع فصل الشتاء فلم يغفلوه؛ فهذا يشبه دفء المشاعر بدفء الشتاء في أهميته، وهذا يصور حبيبته بشعاع الشمس المتساقط بعد ليلة مطيرة، وآخر يتغنى في ليل الشتاء الطويل وهو يسهر يتذكر محبوبته وقد أقبل عليه طيفها يحمل له البشريات.

اظهار أخبار متعلقة

وفي عصرنا الحديث يفضل الرومانسيون الشتاء، ويحبون الخروج فيه؛ فمن لا يتذكر الذرة الشوي والبطاطا مع قطرات الماء المتناثرة من السماء؟
ومن لا يحب أن يخرج مع زوجته وحبيبته يتبادلان الغزل والنظرات الدافئة  في ليلة  شتوية ليلها طويل؟
الشتاء من أيام الله التي ينبغي شكر الله عليها .. وتجديد حب زوجتك لك وحرصك عليها من أولويات هذا الفصل الجميل

وقديما قيل الشتاء ربيع الحب.. في الشتاء يحلو الكلام يحلو الغزل وتتجدد المشاعر فكأنما قطرات المطر تزيح التراب المتراكم على المشاعر لتنبت الأحاسيس والمشاعر والتي تظل على حالها حتى الربيع.
  ففي الوقت الذي يقبع البعض في المنازل، ينساح آخرون يهرولون كما الصبيان لا يهمهم برد الشتاء ولا قطرات السماء كل همهم أن يحظى بنظرة لحبيبته تملأ عليه فراغه وتشع قلبه دفئا يقطع عليه برودة الجو.
وإن كنا نتحدث عن الغزل فإنما نعني العلاقة الحميدة بين الأزواج الذين ينتظرون الشتاء بفارغ الصبر ليفضي كل حبيب لحبيبه وتتناغم الأوتار وتتكامل المعاني وتتجدد المشاعر، فهؤلاء جميعا يعتبرون الشتاء فرصة عظيمة لتوثيق الروابط ودعم الأسرة، وزيادة الثقة وتجديد الحب الذي قد لا يكون الصيف مسرحا لها رغم طول نهاره.

اظهار أخبار متعلقة

الشتاء هو مستودع الأحاسيس ورح المعاني يأتي محملاً باللقاءات والصباحات البيضاء، يأتي ليكون برفقة حبيبته، هكذا ينظر إليه البعض، وهو ويفكر كيف السبيل لأن نحتسي القهوة الساخنة، ونتحدث عن أشيائنا التي صهرتها حرارة شمس الصيف ..فالضحك يحلو مع الشتاء. وكذا اللعب المباح، وكلمات الغزل..
صفاء المياه  ونضارة الجو والسكون والطمأنينة أوضح معالم الشتاء الرائعة

وتختلف أسباب الناس في حب الشتاء فهذا يحبه لأنه يحب السكون، وهذا يحبه لأن فيه صفاء الجو ويستمع برؤية البحار على طبيعتها دون ضجيج المصطافين.. بينما يحبه آخر لكون منبع الدفء وتجدد الأحاسيس  والمشاعر.

اظهار أخبار متعلقة

فالشتاء إذًا دعوة واضحة لتناغم الأسر وترك المشاغل والمشكلات والإقبال على الروح لتغذيتها برباط الحب المتين.. حينها تستقر البيوت وتقل الخلافات  يونب الود في زمن الشتاء.

أخبار متعلقة
اضافة تعليق