رفيف قناوي تؤكد: التواصل الواعي وتحديد العميل خطوة مهمة للتسويق الناجح

محمد جمال حليم الأحد، 05 يناير 2020 12:10 ص
رفيف قناوي

تؤكد رفيف قناوي خبيرة التسويق الإلكتروني مؤسسة مبادرة بيزنس لايق عليك أنه بعد انتهاء المرحلتين الأوليين من معرفة نقاط ضعفك وقوتك وعمل البراند الخاص بك يلزم مرحلة ثالثة مهمة جدا لتحقيق هدفك.
وتضيف في تصريح خاص لـ((amrkhaled.net أن هذه المرحلة يتم فيها التفاعل بشكل أكبر مع العميل من خلال التواصل على شبكات التواصل الاجتماعي وعرض ما توصلتي إليه في المراحل السابقة وفتح نقاشات عما تتميزين به وتتلقي اقتراحات المشاركين والمعلقين على صفحاتك وتدوينها.

اظهار أخبار متعلقة


التواصل الواعي مع الآخرين وعرض الفكرة خطوة مهمة قبل التسويق العملي على أرض الواقع
وعن أهمية هذه المرحلة، توضح قناوي أن ما تفعليه الآن بهذا التواصل هو خطوة تسهل عليك اختيار العميل بشكل دقيق إذ إن أسئلته واستفساراته تبين لك اهتماماته وأماكن وجوده وما يرغب فيه وهذا يختصر عليك وقتًا كبيرًا كان من الممكن أن يضيع فيما بعد وتكتشفي أنك تخاطبي شريحة لا تهتم بمنتجك وما تقولين.

اظهار أخبار متعلقة



وتؤكد "قناوي" أنه من المهم جدا في هذه المرحلة تدوين كل الاستفسارات والاقتراحات للمتفاعلين وأن تتكلمي عن البراند الخاص بك بعد عمل لوجو يميزه عن غيره  لتبدأي بعد ذلك المرحلة الأهم وهي التسويق الواعي بعد معرفة العميل وما يلزمه.
تدوين الاستفسارت والاقتراحات مهم جدا في تحديد نوع العميل وما يرغب فيه

وتبين "قناوي" أن هذه المرحلة أشبه ما يكون بالبحوث التسويقية التي تسبق الانطلاق لأي مشرعو ناجح، مؤكدة أهمية عمل صفحة عامة وجروبات عامة في مواقع التواصل لنشر الفكرة قبل النزول بشكل عملي حنى تضمن النجاح.

أخبار متعلقة
اضافة تعليق