3 فواكه تحارب ارتفاع ضغط الدم .. الموز والتوت أبرزها

علي الكومي السبت، 04 يناير 2020 04:29 م
للموز فوائد كثيرة
الفواكه اذ تتحول لدرع واق من مرض انخفاض ضفط الدم

ارتفاع ضغط الدم من أمراض العصر الحديث الشائعة يصاب بها الإنسان عندما يحدث ضغط مستمر على جدران الشرايين لمدة طويلة ومنتظمة حتي يتحول إلي مرض مزمن من الممكن أن يتعايش معه الإنسان عبرتلقي العلاج وإتباع نظام غذائي صحي..

من الممكن أن يتعايش معه الإنسان عبر تلقي العلاج وإتباع نظام غذائي صحي..


ولدي تعرض أي شخص للإصابة بهذا المرض فإنه يفرض ضرورة أن يعمل القلب بشكل جيد عبر ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.وهو أمر يمكن حدوثه حال اتباع نظام صحي منتظم وتناول أطعمة وفواكه بعينها تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع والتقليل من تداعياته الصحية المدمرة

"فواكه تواجه ارتفاع ضغط الدم "
من البديهي التأكيد علي أن النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم والماغنسيوم  والألياف قادر على التحكم بضغط الدم، وهو أمر أكدته دراسة طبية بريطانية أكدت  أن اتباع نظام غذائي صحي متوازن و150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني في الأسبوع، سيضمن أن تظل قراءات ضغط الدم سليمة ويجنبك تهديدات هذا المرض الخطير.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة أكدت أن لثمار التفاح والتوت الأزرق والموز تأثيرا إيجابيا للغاية على معدلات ضغط الدم، حيث أن التفاح يخفض  معدلات ارتفاع ضغط الدم لأنه مصدر هام للكيرسيتين، وهو مادة تنتمي مركبات عضوية لديها مفعول مضاد للأكسدة ومضاد للجذور الحرة".
"
وبحسب الدراسة البريطانية فإن الكيريستين يعمل على إبطال فاعلية الجذور الحرة"جزيئات كيميائية مؤينة ضارة في الجسم"، ويدعم الأوردة ويخفض ضغط الدم المرتفع  بشكل طبيعي.
التوت الأزرق وخفض ضغط الدم المرتفع  "

التوت الأزرق كذلك له دور قوي في تخفيض نسبة عالية من الفلافونويد وخصائص قوية مضادة للأكسدة وهذا يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع فضلا عن أنه يملك كميات كبيرة من مادة الأنثوسيانين التي تنتمي إلى مجموعة الفلافونويد، وأن أولئك الذين يحصلون على مستويات عالية من هذه المادة ينخفض لديهم ضغط الدم المرتفع بنسبة 8%.

اظهار أخبار متعلقة

الباحثون المشاركون في الدراسة أكدوا أن الأنثوسيانين يقلل من ارتفاع ضغط الدم عن طريق تعزيز أكسيد النيتريك، وهو مادة كيميائية في جدران الشرايين تحافظ على استرخاء الأوعية الدموية وتمددها.

"الموز الغني بالبوتاسيوم "
أما الخيار الأفضل بحسب الدراسة لخفض ضغط الدم المرتفع فهو الموز وذلك لغناه بالبوتاسيوم وهو عامل مهم كذلك في مكافحة هذا الانخفاض وضمان قراءة سليمة لمعدلات الضغط بنسبة قد تصل إلي 15% فضلا عن دوره في التقليل من التداعيات القاتلة لهذا المرض الخطير


اضافة تعليق