​"بالتعريفة مع جاويد" يكشف.. أفكار غير تقليدية للحصول على دخل إضافي

السبت، 04 يناير 2020 01:30 ص

كشف الخبير المصرفي محمد جاويد، عن عدة نصائح ذهبية لكل مواطن يأمل في استثمار الوقت ليحيا حياةً كريمة، من خلال استخدام أسلوب التفكير خارج الصندوق للحصول على دخل إضافي أو ثابت يعينه على مصاعب الحياة.
وأوضح "جاويد"، خلال حلقة من برنامجه "بالتعريفة مع جاويد"، والذي يبث عبر حسابه "بالتعريفة مع جاويد"، على موقع "فيس بوك"،: "أعرف حارس عقار بجوارنا اشترى لابنه دراجة -عجلة-؛ لكي يلعب بها، ولكن الولد ذهب لصاحب سوبر ماركت وطلب منه العمل معه لتوصيل الطلبات للعملاء".
وأردف الخبير المصرفي بالقول:" الولد عمل بالسوبر ماركت وأحضر أخيه بعدها للعمل معه أيضَا ومبيعات السوبر ماركت زادت ومنحهم صاحب المحال راتبًا وأصبحوا يلعبون ويعملون في ذات الوقت".
وتابع: "رجل مكافح قدم لعاملين بإحدي الشركات وجرح عليهم فكرة إحضار باقات ورود لمكاتبهم مرتين أسبوعيًا، وبالفعل اتفق مع عدد كبير من العاملين بالشركة وبشركات عديدة وأصبح له مصدر دخل جيد".

اظهار أخبار متعلقة

ومضى،:"شاب آخر يعمل بسيارته مع إحدي شركات التوصيل، وهو طالب في كلية الهندسة بالجامعة الألمانية، ويعمل بسيارته ليوفر مصروفاته ويدخر مبلغًا لحياته المستقبلية؛ كي يطور نفسه، كما هو حال طالب بالإعدادية يسكن بمنطقة أرض اللواء، أحضر دراجته -عجلة-، ووصل لعدد من ربات البيوت بمنطقة المهندسين يحضر لهم الخضر والفاكهة يوميًا مقابل أجر النقل، هذا الطفل سيصبح رجل أعمال بفكره هذا عندما يكبر".

اظهار أخبار متعلقة

واستطرد جاويد،:"عامل بناء حضر للعمل لدى أحد سكان العقارات وطلب من صاحب المنزل العمل بتنظيف سلم المنزل مرتين أسبوعيًا مقابل أجر وكذلك اتفق مع عدد كبير من المنازل المجاورة، وعمل مصدر دخل لنفسه".

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق