كيف أتعامل مع خطيبي الذي يمنعني من الخروج من البيت ويضطرني للكذب عليه؟

ناهد إمام الجمعة، 03 يناير 2020 08:47 م
كيف أتعامل مع خطيبي الذي يمنعني من الخروج من البيت ويضطرني للكذب عليه؟


أنا شابة عمري 24 سنة ومشكلتي أن خطيبي يريد مني الاستئذان لكل خروج من البيت، وغالبًا يرفض، وبدون أسباب، وأنا أسمع كلامه لأنى خائفة من فقد علاقتي به.
هو يرفض كل خروجاتي حتى مع إخواتي، وأقاربي البنات، لذلك أنا أخرج وأكذب عليه، وفي احدى المرات خرجت مع بنات خالي إلى كافيه ولم أقل له أصلًا، وحدثت مصادفة أنه كان في المكان نفسه، ورآني، وغضب، ولم يتحدث معي.
بعدها هاتفني وقال لي أنه فقد الثقة في، وهددني بفسخ الخطبة، وطلب مني ألا أتصل به وأنه هو الذي سيتصل عندما " يبقى عنده مزاج ويرضى عني"، ومضى شهر ولم يتصل، مع أني اعتذرت له، ماذا أفعل؟


شهد- مصر
الرد:
مرحبًا بك عزيزتي، وأرجو لك في الحقيقة علاقة خطوبة صحية تمهد لعلاقة زواج صحية وغير مشوهة.
كان لابد من هذه البداية معك، لأنه من الواضح أن وعيك بالفرق بين شخص محب يريد الإطمئنان عليك، وآخر متسلط ومتحكم غير موجود، أو مشوش، لذا لن استرسل في الحديث طويلًا، فما يفعله خطيبك تسلط وفي غير محله، وتصرفاته وطريقة تعامله غير مبشرة بعلاقة جيدة.
هو شخص يضطرك للكذب، وبدون أسباب منطقية، ويرفض الحوار، ولايعبر عن أسباب رفضه خروجك، إن ما تحكين عنه يا عزيزتي ميلودراما سوداء.
العلاقة الزوجية يا عزيزتي تقوم على الثقة، والندية في الحقوق والواجبات كل بما قسّمه الله، وهو علاقة لابد لها من معايير للإستمرار، والإستقرار، والأمان، والطمأنينة، والنمو، والنضج، وليس الكذب، والتهديد، والتعالي، و"القمص" كما الأطفال، وهذا الأخير هو ما بينك وبين خطيبك، وبكل أسف.
العلاقة بين خطيبين، زوجين، هي علاقة بين شريكين، محبين، وليس وكيل نيابة ومجرم، سيد  وعبد، مخبر يراقب مشبوه، ما هذا الذي تقبلين به يا عزيزتي، بل وتخافين من فقده؟ هل هذه علاقة جيدة أو صحية أو مبشرة بأي خير تخافين من فقدها؟!
إن مما يزيد الطين بلة أن هذه كلها مؤشرات خطرة على أنك ستفقدين حياتك بالكلية إن تزوجت من هذا الشخص وهو هكذا، ستتوقف وتقف حياتك عليه، ستدفنين بالحياة كما يقولون وسيمرضك هذا الوضع نفسيًا، بعد وقوع الفأس في الرأس، وقد أصبحت زوجة، وربما أمًا.
إن ما يحدث  غير منطقي، وغير واقعي، وغير مطلوب، وكلها مؤشرات على أنه شخص غير ناضج أو لديه اضطراب ما ،  ولابد أن يراجع أفكاره وتصرفاته وتفهم حقيقة العلاقة الصحية سواء في الخطوبة أو الزواج من متخصص لأنه بالطبع لن يقبل منك.
والحل أن يحدث هذا ويتم استعدال العلاقة بينكما، أو يغن الله كلًا من سعته، وأنت لازلت على البر، ففكري في هذا كله، ولا تتركي الذكر والدعاء وصلاة الاستخارة، واستعيني بالله ولا تعجزي.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق