عمرو خالد يكشف: كيف تصبح إنسانًا جديدًا بذكر الله

الجمعة، 03 يناير 2020 05:10 م

تحدث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن خير الذكر، ومعناه، وكيف نذكر الله، بعدما وردته عدة أسئلة حول أفضل الذكر ومعنى الذكر الذي يحثنا أن نذكره دائما، وكيف إن تفكر المسلم في معنى الذكر تتغير حياته نحو الأفضل.
أوضح د. عمرو خالد في الفيديو المنشور عبر قناته على يوتيوب معنى لا اله إلا الله، قائلًا إن "لا إله" تعني لو لا يوجد إله فلا يوجد كون، و"إلا الله" تعني لا وجود إلا بالله، فالكون بغير الله صفر وعدم، لذلك قال سبحانه وتعالى" كل من عليها فان" ولم يقل سيفنى،
وأضاف الداعية الإسلامية أن قول "استغفر الله" بمثابة عمل "سكان" لحياتك، موضحًا أن الاستغفار يصلح الحياة، ويمر على كل تفاصيلها ليجبر تقصيرها، أما سبحان الله، فهي كلمة أمرنا الله أن نقولها له تقديسًا له، كأننا نستعرض أسماءه الحسنى، يضيف خالد أننا إن قلنا كل الأذكار السابقة هذه خمسمائة مرة فلن نتجاوز النصف ساعة في اليوم.
"الحمد لله بتظبط المزاج" وهي آخر ما أوصى به عمرو خالد قائلًا أنها تذكر المسلم بالنعم، فتجعله يرى النصف الممتليء من الحياة، فيحمد الله على أبناءه ورزقه وأن الله خلقه ورزقه التسبيح والذكر، يقول خالد "لو عملت كده كل يوم نص ساعة هتبقى إنسان جديد وهتخاف تعصي ربنا حتى لا يأخذ منك الذكر".

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق