3أطعمة تساعد علي التخلص من الأرق ليلا .. تناولها بانتظام

علي الكومي الخميس، 02 يناير 2020 04:15 م
علاج-الأرق-عند-الرجال
هذه أكلات لعلاج الأرق

دراسة طبية حديثة صدرت عن جامعة كولومبيا الأمريكية أكدت وجود علاقة بين تناول مواد غذائية بعينها وبين الإصابة بالأرق واضطرابات النوم ليلا والمعاناة من النوم غير المنتظم .

الإصابة بالأرق واضطرابات النوم ليلا والمعاناة من النوم غير المنتظم .

"اسباب الأرق "
الدراسة الأمريكية تضمنت قيام خبراء في الصحة العامة التغذية بتحليل  النظام الغذائي لأكثر من 50 ألف امرأة، وتوصلوا إلي أن الأغذية الغنية بالكربوهيدرات كالخبز الأبيض والأرز ترفع من معدلات السكر في الدم، وتسبب الأرق وتصيب من يتناولها باضطرابات النوم .

اظهار أخبار متعلقة

الأكاديمي الأمريكي جيمس المشروف علي الدراسة أشار إلي أنه وحال  ارتفاع نسب السكر في الدم يبدأ الجسم بإفراز الأنسولين لخفض هذه النسب، وهذا الأمر قد يؤثر على إفراز هرمونات أخرى كالأدرينالين والكورتيزول، والتي قد تتسبب بدورها باضطرابات النوم".
"الأمراض التي تمنع النوم "
الدكتور جانجويتش نبه من خلال نتائج الدراسة إلي "تناول المنتجات الغنية بالكربوهيدرات المركزة يتسبب برفع مستويات الأنسولين في الجسم فجأة ومن ثم انخفاضها، الأمر الذي ينعكس سلبا على عمليات الحرق  في الدماغ".
"أكلات تساعد علي التخلص من الأرق "
الخبير الامريكي قدم حزمة من النصائح أهمها ضرورة الابتعاد عن الأغذية التي تحوينسبة مركزة من الكربوهيدرات قبل النوم، واستبدالها بأطعمة أخرى كالفواكه والحبوب.

اظهار أخبار متعلقة

واعتبر كذلك أن تناول كوب من الحليب مع العسل ليلا يساعد على تنظيم عملية الحرق والتمثيل الغذائي بشكل يضمن لك نوما مستقرا وهائنال ويجنبك اضطرابات النوم والإصابة بالقلق .


 


اضافة تعليق