أخبار

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

ابنتي المراهقة تمارس العادة السرية وتتحدث في أمور إباحية مع الشباب على الإنترنت.. ماذا أفعل؟

بقلم | superadmin | الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 06:46 م


بنتي عمرها 15 عامًا واكتشفت أنها تمارس العادة السرية، وبالطبع هي لم تفعل ذلك أمامي ولكنني تلصصت عليها وهي كانت تعتقد أنني نائمة، وقد تعمدت ذلك لأنها كانت تذهب للدروس خارج البيت وتتأخر، وعندما سألت احدى زميلاتها اعترفت لي أنها تحب شابًا وتقابله بعد الدرس خارج البيت، وأنها نصحتها بأنه يتلاعب بها وهي لم تسمع لها، وبعدها تمكنت من فتح هاتفها ووجدت محادثات جنسية بينهما، وبينها وبين شباب آخرين غيره، وصورًا إباحية كثيرة، وأفلام.
من صدمتي، سكتت ولم أفعل شيئًا حتى الآن، أنا مذهولة ولا أدري ماذا أفعل، هل أمنع عنها هاتفها المحمول، أم أمنعها من حضور الدروس أم أذهب معها أم ماذا أفعل؟

فاطمة- مصر

الرد:
مرحبًا بك عزيزتي فاطمة..


إنها إحدى ضرائب عصرنا يا عزيزتي، فيما يخص الإباحية، والانفتاح على العالم عبر هاتف محمول، يحمله الجميع.


المراهقة والتغير الهرموني



أقدر ألمك من أجل ابنتك، فهي صغيرة السن جدًا على هذا كله، وهي بالفعل تعاني مثل كل المراهقات والمراهقين من تقلبات مرحلة المراهقة المزاجية، والتغييرات الهرمونية.


أسباب إدمان المراهق للعادة السرية



ولكن الأمر أيضًا به تفاصيل أخرى، فبحسب الطب النفسي يحدث إدمان العادة السرية، والإباحية بأي شكل من أشكالها في هذه السن وما قبلها بسبب شعور المراهق بتوتر وقلق شديدين، معاناة أسرية ما، وأنت كأم لن تستطيعي مساعدة ابنتك بحل سليم بدون نضج، وحكمة، وذكاء، وتفهم لذلك كله.



هذا "الانحراف السلوكي"يا سيدتي وراءه أسبابًا نفسية، ربما هي تشعر باحتياج شديد للإهتمام، الحب، القبول، وبدون شروط من أحد خاصة أنت ووالدها، ورسالتك ينقصها شرح طبيعة العلاقة بينكم وبينها، وهذه التفصيلة في غاية الأهمية.


كيفية تعامل الأهل مع المراهقة التي تمارس العادة السرية؟



أولًا: مصادقتها، وتغيير معاملتك لها، فلا تلصص ولا تجسس ولا تفكير في معاقبتها بمنعها من الدروس أو هاتفها المحمول، فهذه كله ليس حلًا بل سيزيد الطين بلة، بل على العكس لابد من اشعارها بالأمان، والاحتواء لها، والقبول.


ثانيًا: العرض على متخصص نفسي، نعم، فبلا شك هي تحتاج إلى علاج نفسي على يد متخصص، محترف، أمين، ولأن الأمر شائك فيستحسن أن تبحثي عن طبيبة نفسية أمينة وماهرة، وبدون ذلك ستتطور حالتها وانحرافها الجنسي للأسوأ.


المذي عند النساء؟



ماء رقيق شفاف لا رائحة له يخرج عند تحرك الشهوة بسبب الفكر أو الملاعبة والمداعبة بين الزوجين .


هل يستوجب المذي الغسل؟




 فمن خرج منها المذي غسل ما أصاب بدنه وملابسه ؛ لأن له حكم البول ، وعليه الوضوء للصلاة ونحوها.



هل للتخيلات الجنسية إثم؟



قالت لجنة الفتاوى بإسلام ويب: أما هذه التخيلات فلا إثم عليك فيما إذا غلبتك، وأتت رغمًا عنك، وأما استدعاؤها والاسترسال معها فليس مما ينبغي فعله.



مني المرأة



مني المرأة فهو رقيق أصفر بخلاف الرجل فإنه تخين أبيض. ورائحته كرائحة طلع الأنثى من النخل كما قيل .



متي يخرج مني المرأة؟




مني المرأة يخرج عند اللذة الكبرى بجماع أو في النوم.


هل خروج المني يستلزم الغسل والتطهر؟



خروج المني يلزم منه غسل الجسد سواء كان في النوم أو اليقظة وسواء كان بالجماع أو بدونه، لما أخرج الإمام مسلم وغيره من حديث أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنما الماء من الماء.




الكلمات المفتاحية

أسباب إدمان المراهق للعادة السرية المراهقة والتغير الهرموني كيفية تعامل الأهل مع المراهقة التي تمارس العادة السرية؟ المذي عند النساء؟ مني المرأة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ابنتي عمرها 15 عامًا واكتشفت أنها تمارس العادة السرية، وبالطبع هي لم تفعل ذلك أمامي ولكنني تلصصت عليها وهي كانت تعتقد أنني نائمة، وقد تعمدت ذلك لأنها كانت تذهب للدروس خارج البيت وتتأخر، وعندما سألت احدى زميلاتها اعترفت لي أنها تحب شابًا وتقابله بعد الدرس خارج البيت، وأنها نصحتها بأنه يتلاعب بها وهي لم تسمع لها، وبعدها تمكنت من فتح هاتفها ووجدت محادثات جنسية بينهما، وبينها وبين شباب آخرين غيره، وصورًا إباحية كثيرة، وأفلام. من صدمتي، سكتت ولم أفعل شيئًا حتى الآن، أنا مذهولة ولا أدري ماذا أفعل، هل أمنع عنها هاتفها المحمول، أم أمنعها من حضور الدروس أم أذهب معها أم ماذا أفعل؟