12 مهمة سهلة لكل شهر في السنة الجديدة تجعل حياتك أفضل

علي الكومي الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 05:47 م
عمرو خالد
مهام سهلة لتضمن بها قضاء عام جديد وسعيد

 
حدد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد خريطة مهام يجب علي الشباب العمل بها لتعظيم الاستفادة في كل شهر من شهور العام الميلادي الجديد تتضمن تنوعا في بنك المهام الذي شمل سلوكيات دينية وثقافية واجتماعية وعلمية تعزز قدرة الشباب علي توظيف العام الجديد والاستفادة من كل شهر فيه لتعظيم امكاناتهم وتعزيز مكاسبهم .

تعزز قدرة الشباب علي توظيف العام الجديد والاستفادة من كل شهر

 

بنك المهام الأهداف الذي حدده الداعية الإسلامي لعام 2020 استهل العام الجديد بشهر يناير حيث دعا كل شخص إلي أن يقرا كتابا لم يسفعه الوقت لقرءته في العام السابق قائلا : اقرا كتاب نفسك من زمان تقرأه.


وفي شهر فبراير حث الدكتور عمرو خالد علي ضرورة أن يكون شهر تهادي بين الأحبة حيث خاطب الشباب قائلا : "اشتري" هدية لانسان غالي عليك ..تهادوا تحابوا.

اظهار أخبار متعلقة

أما شهر فمارس فاستدعي الداعية الإسلامي تقليدا قديما نسيه الجميع وهو احترام المواعيد حيث شدد علي ضرورة بأن يأخد الجميع عهدا علي أنفسهم باحترام المواعيد.


وخلال إبريل دعا الداعية الإسلامي لتخصيص هذا الشهر لتنظيف "الميل بوكس" الخاص بكل مستخدام للشبكة العنكبوتية. 

 

الجانب الروحي كان حاضرا بقوة ضمن بنك المهام الذي حدده الدكتور عمرو خالد حيث حث علي ضرورة ختم القرآن وفهم اية وحدة والعيش بها كل ليلة من شهر رمضان.

ختم القرآن وفهم اية وحدة والعيش بها كل ليلة من شهررمضان

منتصف العام وتحديدا في شهر يونيه كان له نصيب من نصائح الداعية الإسلامي حيث  دعا كل شخص إلي تقييم أهدافه في النصف الأول من العام  وماذا حقق خلاله ؟
موسم الصيف كان له نصيب من المهام التي حددها الدكتور عمرو خالد وتحديدا في شهر يوليو، حيث نصح بضرورة اتخاذ كل شخص قرارا بأن يسعد ويضحك أهله وأحبابه في الصيف .

"ممارسة الرياضة بانتظام "
الرياضة لم تغب أيضا عن هذه المهام حيث نبه الدكتور عمرو خالد إلي ضرورة تخصيص شهر أغسطس لممارسة الرياضة بانتظام .


بر الوالدين كان من ضمن المهام التي أوصي بها الدكتور عمرو خالد خلال شهر سبتمبر حيث حث الأبناءعلي أن يجرب مرة تقبيل أيد أمه وابيه طوال هذا الشهر.
السنن الرواتب بدت حاضرة بشكل لافت ضمن مهام العام الجديد بحسب الداعية الإسلامي حيث نبه إلي ضرورة الحرص علي أداء ركعتي قيام ليل كل ليلة  .

اظهار أخبار متعلقة

المطبخ والاهتمامات بالطعام هيمنت علي مهام شهر نوفمبر، حيث نبه إلي ضرورة أن نخوض تجربة فريدة تتمثل في طبخ أحد الأكلات بنفسك  .


وختامها مسك كما يقولون فمن أهم المهام التي ركز عليها الداعية الإسلامي خلال شهر ديسمبر بأن يركز كل شخص علي كتابة أهدافه واحلامه وخططه للعام الجديد .

اضافة تعليق