عمرو خالد يكشف: "الكون كله قائم على هذه الفضيلة العظيمة"

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 05:10 م

قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن الصبر مش كلام نظري، الصبر طريقة حياة تتعامل فيها مع المصاعب فيصبرك الله ويعينك الله.

وأضاف الدكتور عمرو خالد، في مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع "اليوتيوب"، أن الصبر ليس كلامًا نظريًا، فهو كلام عملي يتعامل به الإنسان مع المصائب فيصبره الله ويعينه الله عليها، مشيرا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأمته: ما أعطي العبد عطاء خير ولا أوسع من الصبر.

اظهار أخبار متعلقة


وتابع "خالد": "إننا يجب أن نفتعل التصبر حتى يصبرنا الله، ذاكرًا قول الرسول صلى الله عليه وسلم: من يتصبر يصبره الله، والصبر ذكر في القرآن 90 مرة، فالكون بأسره قائم على الصبر، وهذا سر خلق الله الدنيا في ستة أيام، كي يعرف الإنسان أن الكون بني على التدرج، مع أن الله كان في استطاعته أن يخلقه في لحظة "كن فيكون".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد الداعية الإسلامية أن الصبر نصف الإيمان، وإن النصر مع الصبر، مستشهدا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلًا أن النصر ليس في المعارك فقط بل في الحياة لشخصية أيضًا، فلا أحد يحقق أحلامه وأهدافه إلا بالصبر، حتى التحلي بالأخلاق يحتاج صبر، كما أن الصفات السيئة سببها بشكل أو آخر غياب الصبر، فالذي سرق تعجل رزق كان سيأتيه بالحلال، لكنه لم يصبر".

اظهار أخبار متعلقة


 

 

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق