"مرصد الإسلامو فوبيا" يستنكر إطلاق برلماني هولندي حملة سخرية من النبي

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 12:40 ص
4682873f-ed03-418a-ae5a-812b3b61ebd0
مرصد الإسلاموفوبيا يرفض إسارة فليدرز للرسول

“مرصد الإسلاموفوبيا” التابع لدار الإفتاء المصرية، استنكر بشدة، دعوة البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز، لتنظيم مسابقة دولية لرسومات كاريكاتورية مسيئة حول النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

مسابقة دولية لرسومات كاريكاتورية مسيئة حول النبي محمد صلي الله عليه وسلم

النائب الهولندي المثير للجدل أعاد نشر خطته لإجراء مسابقة للرسوم الكاريكاتورية التي تصور النبي محمد، ونشر فيلدرز على “تويتر” صورة كتب عليها محمد، ودعا الجميع لإرسال رسومهم الكاريكاتورية بهذا الشأن، قائلا: “يجب أن تسود حرية التعبير ضد العنف والفتاوى الإسلامية”.
“مرصد الإسلاموفوبيا”اعتبر أن احترام المقدسات الدينية بشكل عام لا يمثل انتهاكا لحرية الرأي والتعبير، بل إن “احترام تلك المقدسات والرموز الدينية أحد أهم حقوق الأمم والشعوب، ومن واجب الحكومات والنظم في مختلف بقاع العالم الحرص على أن تظل تلك المقدسات بعيدة عن الانتهاكات أو التشويه المتعمد”.

اظهار أخبار متعلقة

المرصد شدد علي أن “هذه الدعوات العنصرية لا تؤمن بالتنوع والتعايش المشترك والتجاور بين الأديان والحضارات، وترفض أسس المجتمعات الحديثة وقيمها القائمة على المواطنة واحترام الآخر، دون النظر للأبعاد الإثنية والعقائدية”.
"مشاعر الكراهية "
مرصد الإسلاموفوبيا أوضح أن النائب الهولندي خيرت فيلدرز، وهو يميني متطرف، “يتغذى على نمو مشاعر الكراهية والتمييز والاضطهاد، ويعمد جاهدا، كلما هدأت الأمور، إلى إثارتها لجني الثمار وحصد المقاعد في البرلمان،

اظهار أخبار متعلقة

المرصد تعرض لمواقف عديدة دأب فيلدرز من خلالها على تحميل الإسلام والمسلمين كافة المشكلات والمعوقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تواجه المجتمع الهولندي، وبل أنهادائما وبحسب المرصد ما يطرح برنامجه القائم على التمييز العنصري ضد المسلمين بشكل عام باعتباره حلا لكافة المشاكل والأزمات في هولندا.


اضافة تعليق