الأرصاد الجوية: استمرار انخفاض درجات الحرارة مع بدء هدوء الرياح بآخر يوم في 2019

خالد أبو سيف الإثنين، 30 ديسمبر 2019 08:06 م
خمس اعتقادات خاطئة في مواجهة الطقس البارد
استمرار انخفاض درجات الحرارة في مصر


مسئول بهيئة الأرصاد الجوية قال إنه يتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة القادمة نتيجة التبريد الموجود فى طبقات الجو العليا، مع استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري في مصر، مؤكدا هدوء الرياح اعتبارً من غدٍ الثلاثاء.


الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية قال  فى مداخلة مع التليفزيون المصرى اليوم الإثنين، إن نشاط الرياح يزيد الشعور بانخفاض درجات الحرارة على مدار اليوم، مشيرا إلى تأثر القاهرة والسواحل الشمالية بالرياح المثيرة للرمال والأتربة، حيث تعمل على إلى انخفاض الرؤيا على الطرق الصحراوية المؤدية إلى المدن الجديدة.


وفيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية فى ظل نشاط الرياح، أوضح أن هناك اضطراب فى حركة الملاحة خاصة على مسطح البحر المتوسط، متوقعًا استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والغربية ، بحسب "اليوم السابع".

اظهار أخبار متعلقة



خبير الأرصاد توقع أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق