النوم أكثر من 8ساعات يوميا يقودك لهذا المرض القاتل

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 04:06 م
علماء يبتكرون تقنيات لقهر النوم والتغلب على الأرق
هذه عواقب النوم أكثر من 8ساعات يوميا

 هناك شبه إجماع بين الأطباء وخبراء الصحة العامة علي فوائد النوم علي الوضع الصحي لأي شخص بل يعتبرون أن اي اضطراب في النوم تكون لها تداعيات سلبية علي الوضع الصحي للبشر .

تكون لها تداعيات سلبية علي الوضع الصحي للبشر .

لكن دراسة صينية حديثة أطلقت صرخة تحذير من عواقب النوم لفترة طويلة علي صحة الإنسان إذ قالت أن النوم فترات طويلة يضر بالدماغ، حيث يمكن أن يصبح سببا لحدوث جلطة دماغية. 

الباحثون المشاركون في الدراسة تتبعوا الحالة الصحية للمشتركين في الدراسة خلال ست سنوات والذين تجاوزا عشرة آلاف شخص لا يعانون أي مشاكل ، أصيب خلالها 1557 شخصا بالجلطة الدماغية.

اظهار أخبار متعلقة

فريق  الدراسة جمع خلال هذه الفترة معلومات عن صحة المشتركين وأجروا استطلاعات من أجل الحصول على معلومات شاملة عن العادات المرتبطة بالنوم ليلا ونهارا.
الدراسة الصينية توصلت إلي أن 8% من المشتركين تعودوا على النوم 90 دقيقة في النهار. و24% منهم ينامون تسع ساعات وأكثر ليلا مشيرة إلي أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات في الليل هم أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 23% مقارنة بالذين ينامون 7-8 ساعات ليلا.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة توصلت كذلك إلي أن الذين ينامون ليلا أقل من سبع ساعات أو 8-9 ساعات، هم أقل عرضة للجلطة الدماغية من الذين ينامون أكثر من سبع ساعات ولكن أقل من ثمانية ساعات ليلا وأن الذين تعودوا على النوم أكثر من 90 دقيقة في النهار .
يرتفع خطر إصابتهم بالجلطة الدموية بنسبة 25%، مقارنة بالذين ينامون 30 دقيقة.

الدراسة خلصت في النهاية إلي التأكيد علي من اعتادوا على ساعات طويلة ليلا ونهارا، هم أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 85% من الآخرين الذين لا ينامون أكثر من 7-8 ساعات في اليوم وهي نتيجة شكلت نسفا لاعتقاد جازم بأن النوم الطويل والراحة يقودك بشكل مفتوح إلي التمتع بصحة جيدة .

اضافة تعليق