علماء يكشفون عن فيروس لعلاج السرطان

ميسون طارق الإثنين، 30 ديسمبر 2019 12:10 ص
علماء يكشفون عن فيروس لعلاج السرطان


نجح علماء أمريكيون في اجراء تحويرات على فيروس جدري البقر، أمكن من خلاله القضاء على خلايا السرطان من كل الأنواع عند اختباره معمليًا.


وكان العلماء قد قاموا بإجراء التجربة في طيق بيتري على فئران تجارب، آملين في الحصول على نتائج مشابهة عند اختباره على الإنسان.

من جهته، أعرب البروفيسور الأميركي يومان فونج عن تفاؤله، وأنه سيقوم   على عدد من التجارب السريرية للعلاج الجديد الذي يسمى CF33، لاختباره على مرضى سرطان الثدي السلبي الثلاثي، وسرطان الجلد، وسرطان الرئة، والمثانة، وسرطان المعدة والأمعاء، مؤكدَا أن العديد من الفيروسات الأخرى كانت ناجحة في علاج السرطان، حيث تساعد الفيروسات جهاز المناعة في التعرف إلى الخلايا السرطانية وتدميرها.

اظهار أخبار متعلقة



وكان علماء في الولايات المتحدة قد تمكنوا من  تحويل الفيروس الذي يسبب نزلات البرد، إلى علاج لسرطان الدماغ ،  واختفى السرطان في بعض المرضى لسنوات قبل أن يعود، في حين تقلصت الأورام إلى حد كبير في الآخرين، وبالمثل نجح فيروس القرحة الباردة في علاج سرطان الجلد.

واستدل البروفيسور فونج على أن الفيروسات يمكن أن تقتل السرطان منذ أوائل القرن العشرين، عندما اختفى السرطان عند الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد داء الكلب منذ أوائل العشرين، مشيرًا إلى تخوف العلماء من  أن تحوير الفيروس لجعله سامًا بما يكفي لقتل السرطان قد يجعله قاتلاً للإنسان أيضًا".
وخلص البروفيسور فونج  للقول بأن جدري البقر ـ الذي أثبت أنه نجح في حماية الناس من مرض الجدري منذ 200 عام ـ معروف بأنه غير ضار بالبشر.
وأعرب عن أمله في أن  يصيب الفيروس خلايا السرطان ويجعلها تنفجر، ومن المتوقع بعد ذلك أن يتم تنبيه الجهاز المناعي ليتحفز لقتل الخلايا السرطانية، وذلك عن طريق خلط جدري البقر مع فيروسات أخرى.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق