6 إرشادات لعلاج الشهوة الزائدة عند الشباب

ناهد إمام السبت، 28 ديسمبر 2019 09:40 م
6 إرشادات لعلاج الشهوة الزائدة عند الشباب


ليسوا سواءً، فبعض الشباب يعاني من ضعف في الشهوة الجنسية، بينما يعاني البعض الآخر من الشهوة الزائدة وكثرة الافراط فيها، وتتفاوت نظرة الشباب لذلك، فبعضهم يتفاخر بها والبعض الآخر يعاني خاصة إن كان غير متزوجًا.


ومن جهتهم، يؤكد الأطباء أن الشهوة الزائدة هي اضطراب في النشاط الجنسي، حيث يصبح الرجل المصاب بهذه الحالة مصابًا بهوس الجنس،  حيث تسيطر الأفكار الجنسية على أفكاره وسلوكياته، ما يؤثر سلبيًا على الصحة وعلى علاقات الرجل سواءً في العمل أو في المنزل، الأمر الذي يستدعي ضرورة التحدّث إلى الطبيب المعالج لتحديد الأسباب وإيجاد العلاج.

اظهار أخبار متعلقة



ولإضطراب الشهوة الزائدة أسباب، منها:
إدمان جنسي خاطيء منذ الطفولة والبلوغ ، مثل مشاهدة الأفلام الجنسية
- الاصابة بمتلازمة Klüver Bucy وهي حالة سلوكية عصبية تنتج عن تلف في الدماغ، وتؤدي إلى أعراض خارجة عن السيطرة منها إفراط الشهوة الجنسية، كما أنها تسبب القيام بسلوكيات جنسية غير لائقة.


- وللأعزب والمتزوج يمكن علاج المصاب بالشهوة الزائدة كالتالي:
1- لابد للمصاب بالهوس الجنسي من العرض على الطبيب المتخصص، لفحص مستوى هرمون التستوستيرون المسؤول عن هرمون الذكورة حتى يعلم الطبيب درجة الإصابة ويعطي له العلاج المناسب.

2- اتباع بعض الطرق التي تخفض من الرغبة الجنسية المفرطة مثل تجنب المحفزات الجنسية التي تزيد من شعور الرغبة الجنسية، كمشاهدة الأفلام الإباحية.


3- الانشغال، فوقت الفراغ يزيد من التفكير في هذه الرغبة الزائدة، وينصح بشغل هذا الوقت في هواية مفضلة، وممارسة التمارين الرياضية في تخفف الضغوط والتوتر، وهي أمور تسبب زيادة الرغبة الجنسية.


4-   قضاء وقت كاف وممتع مع الأسرة، والصحبة الصالحة.


5-  الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات قليلة من الدهون لتجنب زيادة هرمون التستوستيرون.


6- تناول بعض المنتجات والأعشاب وأبرزها "فول الصويا" لتقليل الهوس الجنسي، حيث إنه يحتوي على فيتامين ب وفيتامين أ والبروتينات التي تقوم بتقليل الشهوة الجنسية وخفض معدل التستوستيرون، و "  العرقسوس " الذي يقلل من نسبة إنتاج هرمون التستوستيرون، و"البردقوش"، و"التمر الهندي" لاحتوائه على العديد من المواد التي تساعد على التقليل من الرغبة الجنسية، مما يؤدي إلى تبريد الأعصاب،  والتأثير على هرمونات الجسم بشكل ايجابي.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق