مثاليتي اصطدمت بالواقع المؤلم.. فقررت الانعزال

ياسمين سالم السبت، 28 ديسمبر 2019 01:47 م
كيف أتغلب علي اختلاف الطباع والسلوك مع الناس



تربيت في بيت شديد الاحترام، أحترم الكبير، وأستحي أن أناقشه في أمر حتى وإن كان رأيه خطأ، وأراعي مشاعر الصغير، لا أرد على الإساءة حتى أكون أنا أفضل عند الله تعالى، لكن بعدما كبرت واندمجت في الحياة والعمل، اكتشفت أن هذا الأسلوب لن يجدي نفعًا مع الناس، بل بالعكس فشلت في التعامل معهم، وكانت النتيجة الوحدة لتجنب الانحدار الأخلاقي أو حتى السلوكي، المشكلة أنني لست بسعيد نهائي لا أعرف ماذا أفعل؟، هل أعيش منطويًا طوال حياتي؟، أم اندمج مع الناس وأتوجع بسبب اختلاف السلوك والطباع والأخلاق؟

(أ‌.ط)


يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

الإنسان يحتاج للاجتهاد، والتعلم وإتقان الصبر، ليتمكن من التعامل مع الناس خاصة إذا كانوا مختلفين عنه، حافظ على راحتك النفسية حتى تشعر بالسعادة.

اظهار أخبار متعلقة


 من يجيد التعامل مع الغير، ودائم التغيير في حياته سينعم براحة نفسية كبيرة ومن ثم يشعر بالسعادة، واحذر الانطواء والعزلة لأنه ليس بحل لمشاكلك، بل بالعكس سيزيدها سوءًا وسيجعلك تكره الحياة بشكل عام.

من يتعب كثيرًا في حياته هو من لا يتعلم كيف يتعامل مع الغير وينطوي، ويبتعد عن الناس كرهًا فيهم، لذا عليك أن تعلم نفسك وتجدد من طريقة تعاملك مع مشاكلك، وتعاملك مع الناس بشكل عام لتعيش سعيدًا.


اضافة تعليق