عمرو خالد: 7 شفاعات لرسولنا الكريم يوم القيامة.. تعرفوا عليها

السبت، 28 ديسمبر 2019 05:10 م

دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إلى الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم حتى تحظى بمحبته وتنال شفاعته يوم القيامة.
وأوضح الدكتور عمرو خالد في حلقة من برنامجه "نبي الرحمة" أن هناك 7 شفاعات للنبي يوم القيامة:
الشفاعة الأولى: شفاعة عامة للبشر كلهم "مسلم وغير مسلم" .. لأن الناس ستقف يوم القيامة وقتًا طويلًا .. لا يكلمها أحد فتبحث عمن يشفع لها عند الله ليبدأ الحساب .. فيذهبوا لآدم ثم نوح ثم إبراهيم ثم موسى حتى يصلوا إلى عيسى عليه السلام فيقول لهم اذهبوا إلى محمد يقول النبي: فأسجد تحت العرش وأحمد الله بمحامد لم يحمده بها أحد من قبل.. فيقول الله يا محمد ارفع رأسك وسل تعطى واشفع تشفع فأشفع في بدء الحساب".
الشفاعة الثانية : شفاعة النبي للمسلمين من عطش يوم القيامة: لما تقابله على الحوض فيسقينا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.
الشفاعة الثالثة: شفاعة بالمغفرة لأصحاب المعاصي الكبيرة.. لأنه ليس لهم يومها إلا رسول الله.. فلو عرفوه لأحبوه.

اظهار أخبار متعلقة


الشفاعة الرابعة: شفاعة بدخول الجنة بلا حساب ولا عذاب .. لأن ربنا سيقول له يوم القيامة: يا محمد هذه أمتك ومعهم سبعون ألفًا يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب.. فيقول النبي: فاستزدت ربي فزادني مع كل ألف 70 ألف.. يعني 4 مليون و900 ألف.
الشفاعة الخامسة: شفاعته لأمته كلها لتنجو من النار .. لما يقول الأنبياء: نفسي نفسي يارب سلم يارب سلم ويقول النبي: يارب أمتي يارب أمتي.. فتنجو أغلب أمته إلا من كان شديد المعاصي.

اظهار أخبار متعلقة


الشفاعة السادسة: شفاعة في إخراج من دخل النار من أمته.. يقول النبي: فأشفع لأمتي حتى يقول له الله: يا محمد أخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان.
الشفاعة السابعة: شفاعة في مرافقته في الجنة.. يقول النبي: المرء يحشر مع من أحب.. لكن هناك شرط للشفاعة وهو حسن الخلق، لأن النبي يقول: أقربكم مني مجلسًا يوم القيامة أحسنكم خلقًا.

 

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق