شاهد ..حماية الكنائس في الإسلام " موشن جراف جديد لدار الإفتاء المصرية

علي الكومي الجمعة، 27 ديسمبر 2019 06:54 م
دار الافتاء المصرية
حماية الكنائس أمر حث عليه الإسلام

وحدة الرسوم المتحركة بدارالافتاء المصرية أنتجت اليوم" موشن جراف" بعنوان "حماية الكنائس في الإسلام "بمناسبة عيد الميلاد المجيد وبداية العام الميلادي الجديد حثت فيه عموم المسلمين علي حماية الكنائس ودور العبادة المسيحية باعتبارها من القيم الإسلامية الأصيلة. 

حثت فيه عموم المسلمين علي حماية الكنائس ودور العبادة المسيحية


"موشن جراف" دار الإفتاء المصرية أشار إلي أن الإسلام دين تعايش ومبادؤه لا تعرف الإكراه ولا تقر العنف حيث ترك الناس علي أديانهم  وسمح لهم بممارسة عباداتهم داخل أماكن العبادة وضمان سلامة كنائسهم ومعبادهم وحرمة الاعتداء عليها .
دارالإفتاء أشارت في الموشن جراف المنشور علي صفحتها علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " إلي أن الإسلام ذهب أبعد من ذلك حيث طالب بإظهار البر والمودة والقسط في التعامل مع المخالفين في العقيدة مشيرا إلي أن تاريخ المسلمين المشرف وحضارتهم وأخلاقهم النبيلة قد أدخلتهم قلوب الناس قبل أن يدخلوا بلادنهم .

اظهار أخبار متعلقة

الموشن جراف اعتبر أن "هدم الكنائس أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها، يعد اعتداء على ذمة الله ورسوله الكريم، حيث أن ما يوجد في التراث الفقهي بشأن هدم الكنائس ليس حجة على سنة الرسول وخلفائه الراشدين من بعده".
دار الإفتاء المصرية شددت خلال "الموشن جراف" علي أن المواطنة مبدأ إسلامي أقرته الشريعة الإسلامية منذ 14قرناعبر وثيقة المدينة لما تضمنته من حث علي التعايش والمساواة والمشاركة بين أبناء الوطن الواحد دون نظر إلي الانتماء الديني والعرقي والمذهبي وأي اعتبارات أخري.

اظهار أخبار متعلقة

الدار دللت إلي ما ذهبت إليه بقوله تعالي : لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ الممتحنة "8"

 

اضافة تعليق