سنة نبوية منسية .. المحافظة عليها تجلب البركة والخير لطعامك

علي الكومي الجمعة، 27 ديسمبر 2019 05:47 م
موقف تعرض له الصديق والفاروق في قصة قدح اللبن
سنة نبوية مهجورة احرص عليها لتنل هذا الخير

العمل بسنة النبي صلي الله عليه وسلم أنا الليل وأطراف النهار فريضة إسلامية غائبة لاسيما أن المسلم مطالب بالمحافظة علي هذه السنة في حركته وسكناته وأقواله وأفعاله صمته وكلام .. فاتباع سنة النبي يجب أن يشكل أولوية في حياة المسلم من أجل أن تنتظم حياته كلُّها على هدي الرَّسول صلَّى الله عليه وسلَّم.

اتباع سنة النبي يجب أن يشكل أولوية في حياة المسلم

العشرات من أعلام التابعين وتابعي التابعين حثوا علي أداء جميع سنن النبي ومنهم ذو النُّون المصري رحمه الله الذي حض تلاميذه ومحبيه علي اتباع الهدي النبوي في الحركة والسكنة قائلا : "من علامة المحبَّة لله – عزَّ وجلَّ - متابعة حبيبه صلَّى الله عليه وسلَّم في أخلاقه، وأفعاله، وأوامره، وسنَّته".مصداقا لقوله تعالي : "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ‏"آل عمران: 31.

اظهار أخبار متعلقة

ارتفاع مقام سنة النبي صلي الله عليه وسلم وعلو هامتها لا يخفي  أن هناك العديد بل المئات من السنن النبوية قد تم نسيانها أو تجاهل القيام بها رغم ما يحقق العمل بها من فوائد دينية ودنيوية .
ومن السنة النبوية التي حرص عليها النبي صلي الله وسلم واتبعه فيها كبار الصحابة سنة مزْج اللَّبن بالماء حيث كان النبي يداوم علي القيام بها لعدة فترات من يومها لأنها تجلب البركة والزيادة لطعامه .

اظهار أخبار متعلقة

فعن أنس رضي الله عنه، أنَّ رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: أُتْيَ بلبنٍ قد شيب بماء، وعن يمينه أعرابيٌ، وعن يساره أبو بكر، فشرب ثمَّ أعطى الأعرابي وقال:"الأيمنُ فالأيمنُ"متفق عليه

اضافة تعليق