غذاء يقدم هدية مجانية لنمو خلايا "سرطان الثدي" .. امتنعن عنه

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 04:20 م
نصائح جديدة للوقاية من سرطان الثدي
وجبة غذائية تقدم هدية مجانية لداء العصر ..

دراسة أمريكية حديثة أكدت أن إتباع نظام غذائي عالي الدهون يمكن أن يجعل سرطان الثدي ينمو بشكل أسرع مشيرة إلي أن الخلايا السرطانية تمتص الدهون من الدم، حيث أطلق عليها اسم "غداء مجاني" للورم السرطاني ".

الخلايا السرطانية تمتص الدهون من الدم، حيث أطلق عليها اسم "غداء مجاني" للورم السرطاني ".  

الدراسة الأمريكية تزامنت مع وجود نوع من الإجماع الطبي علي أن السمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
الباحثون من جامعة "نيو هامبشاير"، في الولايات المتحدة، توصلوا إلي أن خلايا سرطان الثدي يمكنها التهام كميات كبيرة من الدهون، المستمدة من جزيئات غنية بالدهون، موجودة في مجرى الدم.
الدراسة،كشفت ، أن السرطان يمكن أن يكون محصنا من العقاقير الطبية، التي طُوّرت لمنع إنتاج الدهون الخاصة به لينمو موضحين أن الأورام يمكنها سحب الدهون من الدم.

اظهار أخبار متعلقة

ويليام كينلاو، الباحث البارز وأستاذ الطب الفخري في دارتموث والمشرف علي الدراسة قال : "إن الآلية التي أوضحناها توفر صلة مباشرة بين الدهون الغذائية وبيولوجيا الورموضحا  أن خلايا سرطان الثدي يمكن أن تبتلع كميات كبيرة من الدهون المشكَّلة من الدم، باستخدام آلية غير متوقعة من امتصاص جزيئات الدهون تسمى "التسمم الذاتي للبروتينات الدهنية".

اظهار أخبار متعلقة

الأكاديمي الأمريكي تابع : "يؤدي الامتصاص إلى إعادة برمجة التمثيل الغذائي للخلايا للاستفادة من هذا "الغداء المجاني"، ويكشف وجود صلة مباشرة بين بيولوجيا الدهون الغذائية وبيولوجيا الخلايا السرطانية."

اضافة تعليق