مقطع رائع من سورة الفاتحة بصوت المغنية الأمريكية "جينفر جراوت"

عاصم إسماعيل الجمعة، 27 ديسمبر 2019 03:00 م


تلت المغنية الأمريكية جينفر جراوت التي أعلنت إسلامها، سورة الفاتحة على طريقة الشيخ الراحل، محمد صديق المنشاوي، وذلك خلال استضافتها عبر إحدى التلفزيونيات العربية.

وعبرت "جراوت"| مرارًا عن إعجابها بصوت الشيخ المنشاوي، وهو أحد أشهر القراء المصريين، ومن وقت لآخر يتم تداول مقاطع مسجلة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتلو خلالها القرآن بصوت عذب.

وولدت "جراوت" في مدينة بوسطن الأمريكية لعائلة فنية، وبدأت دراسة الموسيقى في عمر 5 سنوات. غير أنه في العشرين من عمرها أصبح لديها شغف بالموسيقى العربية، وتحديدًا منذ عام 2010، لتشارك في برنامج المواهب "arab got talent" في موسمه الثالث 2013، والذي حصلت فيه على المركز الثاني.

وأحيت عددًا من الحفلات الفنية في دول عربية وأوروبية، وعاشت فترة في المغرب، وفي تلك الأثناء تعمقت بشكل كبير في الإسلام،  وتزوجت من شاب مغربي.

وانتشر لها فيديو وهي تعلن إسلامها وتنطق الشهادتين، وفي عام 2015 رزقت بابنتها الأولى من زوجها المغربي، قبل أن تتوقف عن الغناء لمدة 3 سنوات، اعتقادًا بأن الموسيقى حرام.

لكن حصل تحول في وجهة النظر هذه، وعادت للموسيقى والغناء مجددًا في مارس 2019، وتعتبر الشيخ محمد صديق المنشاوي هو الصوت المفضل لديها، وعلى وجه التحديد في سورتي يوسف والتكوير.

"جراوت" التي تعيش حاليًا في الولايات المتحدة تعتبر أن أجمل لحظاتها عندما زارت الحرم المكي بالسعودية.


اضافة تعليق