القرنفل يقي الجسم من السموم ويعزز الصحة العامة للإنسان

محمد جمال حليم الجمعة، 27 ديسمبر 2019 10:00 م
فوائد القرنفل

القرنفل واحد من أشهر التوابل والمشروبات الشتوية أيضا كونه صاحب نكهة مميزه بجانب كونه مفيدا جدا لعلاج العديد من الأمراض.
يمتار القرنفل بأنه مسكن جيد لآلام الأسنان والضروس كما شاع عنه أنه يعالج التهابات اللثة يحين رائحة الفم مع فوائد اخرى عديدة أثبتتها الكثير من الدراسات والأبحاث.
ومن فوائد القرنفل المتنوعة، ما يلي:
أنه يعالج الالتهابات ويقوي المناعة إذ ان زيت القرنفل يساعد في علاج العديد من التهابات المفاصل والروماتيزم لذا يستخدم في تدليك العضلات وتقليل الالتهابات والاصابات وتسكين الالم.
أيضا له دور جيد في تحسين صحة الجهاز التنفسي لأنه يساعد في  تخفيف ومنع التهابات الجهاز التنفسي العلوي وأمراضه خاصة أمراض الشتاء كنزلات البرد والانفلونزا والسعال والزكام والربو وغيرها.

اظهار أخبار متعلقة

القرنقل أيضا طارد للبلغم ومسكن طبيعي ويساعد في علاج التهابات الحلق لصفاته المضادة للجراثيم، كما ثبتت فعاليته في علاج وتسكين الام الاسنان واللثة،  بجانب كونه مطهرًا ومضادًا للجراثيم، بوضع زيته على قطنه لتطهر الجروح.

اظهار أخبار متعلقة

للقرنفل أيضا اهمية بالغة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي إذ وجد أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم ويطرد الغازات ويساعد على تخفيف القيء وآلام المعدة ويساعد في علاج الإسهال.
دراسات كثيرة أيضا أثبتت فعالية القرنفل في تحسين الصحة الجنسية وأن له دورًا في علاج القذف السريع وتقليل سرعة الوصول للنشوة الجنسية لدى الرجل خاصة.
مفيد في تنظيم سكر الدم لأنه يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، وبالتالي التقليل من خطر إصابتهم بالمضاعفات.

اضافة تعليق