بشري سعيدة لملايين المرضى ..طحالب بحرية تحاصر سرطان المرئ

علي الكومي الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:03 م
714
طحالب بحرية قادرة علي تحدي سرطان المرئ

علماء جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية حققوا نصر اعلميا فريدا عبر اكتشافهم نوعا من الطحالب في بحر اليابان، تتضمن مركبات بيولوجية نشطة قادرة على وقف نمو خلايا سرطان المريء.

مركبات بيولوجية نشطة قادرة على وقف نمو خلايا سرطان المريء.


الجامعة الروسية ، قالت في بيان لها أن مركبات كارجينان المعروفة التي يحصل عليها من الطحالب الحمراء، تستخدم في الصناعات الغذائية ولكن لم تدرس خصائصها العلاجية بدرجة كافية، مع أن الخبراء أثبتوا أنها مضادة للأورام والفيروسات والبكتيريا ولها خصائص مفيدة.


جامعة الشرق الأقصي الروسية أشارت إلي هذا الاكتشاف العلمي بالقول :"أكدت نتائج الدراسات الأساسية التي أجراها علماء من مختبرات الصيدلة والاختبارات الحيوية وتكنولوجيا الخلايا الطبية الحيوية في كلية الطب البيولوجي بالجامعة، أن الكاراجينين ومشتقاتها، تمكنت من وقف نمو خلايا سرطان المريء، والسرطانات الغدية وسرطانات الخلايا الحرشفية في المختبر." فضلا عن أنها أنها لا تلحق أي ضرر بالخلايا البشرية السليمة.

اظهار أخبار متعلقة

العلماء المشاركون في الدراسة أكدوا أن لمشتقات الكاراجينين، خصائص علاجية واسعة. لذلك فهم يخططون لدراسة آلية تأثيرها في نمو الخلايا السرطانية، ومن ثم اختبارها على الحيوانات مرجحين " إمكانية توظيف هذا الاكتشاف في المستقبل في الوقاية وعلاج سرطانات وأورام الجهاز الهضمي".



اضافة تعليق