المبالغة في تناول المكسرات ..توقعك في شرك 5أمراض خطيرة

علي الكومي الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 04:00 م
المكسرات وفوائدها  المذهلة
أضرار عديدة للمبالغة في تناول المكسرات .. كن علي حذر

هناك عشرات من الفوائد الصحية التي يجلبها تناول للمكسرات وفي مقدمتها الفستق والبندق للجسم ، خصوصا أنها تشكل حماية للجسم من السرطان وتساعد علي انقاص الوزن لما تحتويه المكسرات من فيتامينات ومعادن مفيدة .

المكسرات تشكل حماية للجسم من السرطان وتساعد علي انقاص الوزن

دورية “هيومن آند هيلث ريسيرش”الطبية البريطانية قالت إن المكسرات تحتوي أيضا على الدهون المشبعة، التي تحارب أمراض القلب، وتقلل الكوليسترول في الدم.
الدورية الطبية البريطانية أشارت كذلك إلي أن الإفراط في أي شيء صحي له أضرارفتناول المكسرات والبذور بشكل محدود زمنظم قد يساعدك علي إنقاص الوزن، إذ ترافق ذلك مع وجود نظام غذائي صحي بالإضافة إلي الانتظام في ممارسة الرياضة .

اظهار أخبار متعلقة

فوائد المكسرات عديدة كما أشارت الدورية البربطانية خصوصا إذ كانت نيئة، وغير مملحةإذ تساعد على خفض ضغط الدم، لكن الإفراط في تناول المكسرات المملحة غير صحي، حيث يمكن أن تؤثر على ضغط الدم سلبا، ويؤدي إلى ارتفاعه.
المبالغة في تناول بعض المكسرات له أثار سلبية على الجهاز الهضمي، حيث تزيد احتمالات أن تؤدي الدهون والألياف التي تحتويها الإ الإصابة بالإسهال ، أو الانتفاخ وتصاحد حدة الغازات.

اظهار أخبار متعلقة

الدورية الطبيبة البريطانية نبهت إلي أن  المعدة البشريةقد لا تكون مستعدة دائما على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، كونها غير قادرة علي هضمه بشكل يؤدي إلى ارتباطه بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك بشكل قد يحمل أضرار متعددة علي المعدة ومجمل الجهاز الهضمي .

اضافة تعليق