أخبار

هل تعاني من مشاكل جلدية؟.. إليك 5 فوائد مثبتة علمياً لفيتامين سي للعناية بالبشرة

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لقضاء الديون

هل يجوز للبنت أن تعرض نفسها للزواج عبر مواقع التواصل؟.. الأزهر للفتوى يجيب

هكذا نستطيع تحصين الأسرة المسلمة من مخاطر عصر المعلومات..دور محوري للأباء والأمهات في مواجهة تداعياته

تعرّف علي معني اسم الله القابض الباسط.. هذه هي المعاني والأسرار

علمتني الحياة.. "الهداية منحة ربانية يقذفها الله في قلب من يشاء من عباده"

تمارين الهيت كارديو طريقك لجسم مرن ورشيق وشاب

ضيق التنفس عرض له أسباب كثيرة تعرف عليها

احذر| بطاريات الألعاب خطر مميت للأطفال

بقلم | fathy | الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 11:22 ص
Advertisements


يتعامل الآباء والأمهات بقدر كبير من الاستسهال، إن لم تكن اللامبالاة مع أشياء صغيرة قد يترتب عليها كوارث كبيرة فيما بعد، لذا وجب توخي الحذر عند التعامل معها.

من ذلك، بطاريات الألعاب التي قد تتسبب في وفاة الأطفال والرضع، وهو التحذير الذي أطلقه كبار الأطباء مع استعداد ملايين الأطفال لتلقي هدايا عيد الميلاد التي تعمل بالبطاريات.

يأتي ذلك بعد أشهر فقط من ابتلاع طفلة تبلغ من العمر عامين، لبطارية في حلقها، حيث أخبرت أمها بإعطائها "قبلة أخيرة" قبل إجراء العملية الجراحية، في ظل شعور الأطباء بمستشفى شيفيلد للأطفال من أنها "قريبة جدًا من الموت".

وحذر المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية بإنجلترا، البروفيسور ستيفن بويس، والجمعية الملكية لمنع الحوادث من أن البطاريات يمكن أن تحترق في حلق الطفل خلال فترة زمنية قصيرة للغاية.

وحذروا من أنها قد تؤدي إلى اختناقها. فيما يقول صندوق حوادث الأطفال إن طفلين يموتان كل عام في بريطانيا جراء ابتلاع البطاريات.

وتستخدم العديد من الألعاب الأكثر طلبًا في عيد الميلاد بطاريات لتشغيلها، والتي تستخدم أيضًا في إدارة أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون وأدوات أخرى.

وقال البروفيسور ستيفن بويس: "بالنسبة للأطفال الصغار ، يمكن أن تبدو البطاريات، توجد في أي شيء من الألعاب، وبطاقات عيد الميلاد الموسيقية والديكورات الاحتفالية، لذلك نريد أن نضمن أن الآباء يدركون مخاطر هذه البطاريات المميتة".

وأضاف: "إن أفضل طريقة لحماية الأطفال هي ببساطة عن طريق الحفاظ على البطاريات بعيدًا عن متناول الأطفال والتأكد من أن أي ألعاب تتطلب البطاريات تكون مغلقة بإحكام في حجرة البطارية".

وقالت كاترينا فيليبس، المدير التنفيذي لصندوق تشايلد لمنع الحوادث: "بطاريات البطاريات تبقينا نعمل في عيد الميلاد. لكن إذا تعرضت بطارية الزر، خاصة البطارية المصنوعة من الليثيوم، للسقوط في حلق الطفل يمكن أن تحترق، وتؤدي إلى إصابة خطيرة حتى الموت".

وتابعت: "لذلك احتفظ بالأشياء باستخدام بطاريات زر يمكن الوصول إليها وأي بطاريات احتياطية أو ميتة بعيدًا عن الأصابع الصغيرة الغريبة."

وفي وقت سابق من هذا العام، حث الخبراء الآباء على التزام اليقظة بعد وفاة طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد تناول بطارية بالتزامن مع عيد الميلاد في عام 2017.

لقد ابتلعت بطارية، لكن أعراضها كانت مشكلة في التهاب اللوزتين. قد يكون من الصعب تحديد ما قد ابتلعه الطفل، خاصة مع الأطفال الصغار والرضع.

العلامة الواضحة التي قد تكون دليلاً على أنه ابتلع بطارية هي إذا بدأ الطفل في التقيؤ بدماء حمراء.
يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى:

-سعال مفاجئ


- اضطراب في المعدة

- الإشارة إلى الحلق أو البطن


-. وجود ألم في البطن أو الصدر أو الحلق


- أن يكون هائدًا أكثر من المعتاد


- فقدان الشهية


- عدم الرغبة في تناول الطعام الصلب أو عدم القدرة على تناوله.


موضوعات ذات صلة