شاهد .."موشن جراف" لدار الإفتاء : التعددية الدينية والثقافية منحة وهبها الله مصر

علي الكومي الإثنين، 23 ديسمبر 2019 11:43 م
دار الافتاء المصرية
الوحدة الوطنية درة التاج المصري

وحدة الرسوم المتحركة بدار الإفتاء المصرية أنتجت "موشن جراف "بمناسبة اقتراب أعياد الميلاد ثمنت فيه نعمة الوحدة الوطنية والتعداد الثقافي والديني التي من الله بها علي مصر وشعبها باعتبارها نعمة عظيمة تزيد من ميزات هذا الشعب وعظمة هذه الأمة .

من الله بها علي مصر وشعبها باعتبارها نعمة عظيمة تزيد من ميزات هذا الشعب

الدار قالت في "الموشن جراف" : من نعم الله ومنته علي مصرنا الحبيبة وحدتها الوطنية الفريدة والمستمرة علي مر العصور فمصر شعب واحد وعنصر واحد ونسيج واحد في وطن واحد منا المصري المسلم والمصري المسيحي يجمعنا جميعا أننا مصريون تسودنا بيننا روح المودة والتآلف والتراحم .
"الموشن جراف " الذي نشرته الدار علي صفحتها الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " استمر في ميزات حبا اله بها المصريين : نعبد ألها واحدا ونشرب من نيل واحد ونستظل بسماء واحدة ونأكل من طعام واحد وتجمعنا وحدة الحياة والمصير والإيمان بمستقبل زاهر لنا جميعا .

اظهار أخبار متعلقة

دار الإفتاء ومن خلال الموشن جراف ثمنت وجود نوع من التعددية الدينية والثقافية في مصر قائلة : اختلاف الدين وتعداد الثقافات وتنوع العادات لا يعني التفرقة وليس من العيوب بل أن هذا التعدد مزية تثري هذا الشعب وتزيد من عظمة هذه الأمة .
الدار عادت للتأكيد علي أهمية ثقافة التعداد بالقول : التميز والتعداد من سنن الله في خلقه وبل هو من دواعي التعاون والتكامل بين البشر ويقول الله تعالي في كتابه : "يأ أيها الناس أنا خلقناكم من ذكر وأنثي وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا "الحجرات الآية 13ويقول أيضا جل من قائل " وتعاونوا علي البر والتقوى ولا تعاونوا علي الإثم والعدوان " المائدة 2.

اظهار أخبار متعلقة




اضافة تعليق