نص دعاء الاستفتاح في الصلاة.. موشن جراف يرصداختلافات المذاهب الأربعه حوله

علي الكومي السبت، 21 ديسمبر 2019 05:36 م
80368528_2446986092227591_5678361985570308096_o
دعاء استفتاح الصلاة عند المذاهب الأربعة

مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف أصدر موشين جراف حول نص دعاء الاستفتاح في الصلاة أوضح من خلالها الاختلافات بين الفقهاء حول الحكم الشرعي حول هذا الدعاء مؤكدا أن جمهور العلماء أجمع علي كونه سنة فيماقال المالكية أنه مستحب. 

جمهور العلماء أجمع علي كونه سنة فيماقال  المالكية أنه مستحب

المجمع سرد نص هذا الدعاء عند السادة الأحناف: سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك وقيل وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفاً مسلما وما أنا من المشركين والجمع بينهما أولى .

أما عند السادة المالكية فنصه كالأتي : سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك، وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.

اظهار أخبار متعلقة

ولم يختلف الأمر كثيرا عن السادة الشافعية بحسب الموشن جراف الذي نشره المجمع علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "حيث سرده قائلا : وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفاً مسلما وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين؛ لاشريك له، وبذلك أمرت، وأنا من المسلمين.

اظهار أخبار متعلقة

الموشن جراف اختتم دعاء استفتاح الصلاة عند السادة الحنابلة قائلا : سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك، ويجوز أن يأتي بالنص الذي ذكره الشافعية.

اضافة تعليق