تناول الفلفل الأحمر 4 مرات أسبوعيا يحميك من هذا المرض القاتل

علي الكومي الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 04:00 م
فوائد-الفلفل-الأحمر-الشطة
هذه مميزات تناول الفلفل الاحكر بانتظام

أكدت دراسة إيطالية تناول الفلفل الحار أربع مرات أسبوعيا يسهم بقوة في تقليل احتمالات الوفاة بسبب التعرض بالأزمات القلبية.تقليل احتمالات الوفاة بسبب التعرض بالأزمات القلبية.

تقليل احتمالات الوفاة بسبب التعرض بالأزمات القلبية.

الباحثون في جامة بولونيا الايطالية توصلوا إلي نتيجة مفادها أن نتناول الفلفل الحار بصورة متكررة، أربع مرات أسبوعيا، تنخفض لديهم خطورة الموت مبكرا بعد فحصهم عينة مكونة من 10آلاف حالة من المتطوعين.

الباحثون أوضحوا أن تناول الفلفل الحار يقلل من خطورة الموت بالأزمات القلبية بنسبة 40% مشددين علي ان الفلفل الحار عاد بالنفع أيضا على المتطوعين الذين لا يتبعون نظاما غذائيا صحيا.الدراسة أوضحت كذلك أن مادة كابسيسين، المضادة للالتهاب، والمواد التي تحدث الشعور بالحرقان لدى تناول الفلفل الحار تعد السبب الرئيسي في خفض نسب الإصابة بالأزمات القلبية.

اظهار أخبار متعلقة

وخلال الدراسة جرى تصنيف النظام الغذائي لكل شخص على مقياس من صفر إلى تسعة، بناء على كيفية التزامهم بحمية البحر المتوسط التقليدية.
الاشخاص المتطوعين للمشاركة في الدراسة جري اخضاعهم لحمية غذائية تضمنت  الخضروات والفاكهة والمكسرات والأسماك والدهون مثل زيت الزيتون، وتناول اللحوم الحمراء بصورة نادرة ومنتجات الألبان والبيض بصورة محدودة.

اظهار أخبار متعلقة

القائمون علي الدراسة أوضحوا أن 24% ممن شملتهم تناولوا الفلفل الحار بصورة دورية، في حين قال ثلث المشاركين إنهم لم يتناولوا الفلفل أبدا.
الدراسة الإيطالية خلصت إلي أن خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو أمراض القلب الأخرى انخفض بواقع 40%و 34% على التوالي بالنسبة لمن يتناولون الفلفل الحار بصورة دورية تمتعوا بصحة جيدة وتراجعت احتمالات تعرضهم للاصابة بنوبات القلب وعديد من الأمراض الاخري .


اضافة تعليق