أغذية ومشروبات تزيد من التركيز خلال فترة الامتحانات

ياسمين سالم الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 01:07 م
كيف تزيد من تركيز ابنك ونشاطه الذهني في فترة الامتحانات



أيام قليلة ويبدأ ماراثون الامتحانات، وتعد هذه الفترة من أهم الفترات التي يحتاج فيها الطالب لمزيد من التركيز والنشاط الذهني حتى يتمكن من تجميع أكبر قدر من المعلومات، ومن ثم استرجاعها أثناء الامتحان.

 وتسعى كل أم لتساعد أبنائها الطلاب علي المذاكرة، فتقوم بتوفير البيئة المساعدة والتي تتمتع بالهدوء إلي جانب تقديم أهم الأطعمة والمشروبات التي لها دور في زيادة النشاط الذهني، الذي يحتاجه الأطفال والبالغون في فترات الامتحانات، وهناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على تحقيق ذلك، بالإضافة إلي قدرتها على تقوية القدرة على الانتباه والتركيز.

اظهار أخبار متعلقة




ومن أهم الأطعمة التي تزيد التركيز الجمبري، حيث أنه يمد جسم الطفل والبالغ بأحماض الأوميجا الدهنية المفيدة
ومن أهم الأطعمة التي تزيد التركيز الجمبري، حيث أنه يمد جسم الطفل والبالغ بأحماض الأوميجا الدهنية المفيدة
التي تطيل القدرة على الانتباه والتركيز بشكل جيد، إلى جانب البصل الذي يساعد المخ على الحصول على الأكسجين الذي يحتاجه، وبالتالي يستطيع التركيز لأطول وقت ممكن.

لا تنس عزيزتي المكسرات وأهميتها، فهي من أهم الأطعمة التي تزيد القدرة على التركيز، مثل عين الجمل، الفستق، الفول السوداني، وإلي جانب قدرتها على زيادة الانتباه والتركيز فهي تعمل على تقوية الأعصاب، وتنشط الموصلات العصبية الضرورية للحصول على المعلومات عند المذاكرة.

ويعتبر الزنجبيل والكمون من أهم المشروبات التي تزيد القدرة على الانتباه والتركيز أيضًا، ويمكنك تقديم الجزر لأبنائك خلال فترات الامتحانات لأنه غنى بالفيتامينات المنشطة للذهن.

اضافة تعليق