قائمةبالمستلزمات وأهم النصائح ليوم الولادة

ياسمين سالم الإثنين، 16 ديسمبر 2019 12:31 م
قائمة مستلزمات ونصائح هامة ليوم ولادتك عزيزتي



9 شهور تعاني خلالها الحامل التعب والألم والتوتر والاكتئاب، وعلى الرغم من زيادة شعورها بالألم يومًا بعد يوم، إلا أن كل يوم يمر عليها تشعر وكأنها اقتربت من الفرج والراحة.

وعلى الرغم من أنهن ينتظرن يوم الولادة بفارغ الصبر، إلا أن الكثير من الحوامل يخشينه، بسبب الخوف من تجربة الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، فلكلاهما وجعه.وعلى الرغم من أنهن ينتظرن يوم الولادة بفارغ الصبر، إلا أن الكثير من الحوامل يخشينه، بسبب

وعلى الرغم من أنهن ينتظرن يوم الولادة بفارغ الصبر، إلا أن الكثير من الحوامل يخشينه، بسبب


وإلى جانب ذلك، فهي تحسب ليوم الولادة ومستلزماته، وترهق تفكيرهاحتى لا ينقصها شيء.وتعد قائمة بكافة المستلزمات التي تحتاجها لرحلة ولادتها، وقد تنسي في النهاية بسبب حدوث الطلق في وقت غير متوقع.




لذا أعددنا لك عزيزتي الحامل قائمة بأهم المستلزمات والنصائح استعدادًا ليوم الولادة، ومنها:

 -حقيبة الولادة

وفيها ملابس للبيبي، بطانية خفيفة، حفاضات، جوانتي، وملابس للأم، فستان أو بلوزة واسعة، ملابس للنوم، ملابس للرجوع للبيت، فرشة ومعجون، فوطة للاستخدام الشخصي.

وإذا كنت يا عزيزتي ستلدين قيصريًا، فكوني على علم أنك ستلدين في أول أسبوعين من التاسع، وأنك ستكونين على علم بالميعاد، وتذهبين للمستشفى بدون انتظار الطلق.

ومن أهم الأمور التي يجب على كل حامل تستعد للولادة القيصرية، أن تعرف أن "البنج" وقت الولادة يكون إما "نصفي" أو "كلي"، ولكن تحديده أمر  يتوقف على حسب حالتها وحالة الجنين.ومن أهم الأمور التي يجب على كل حامل تستعد للولادة القيصرية،
ومن أهم الأمور التي يجب على كل حامل تستعد للولادة القيصرية،


وإذا كانت حالتها مستقرة يفضل أنت تختاري البنج النصفي، ولا تخشي الجرح، لأنه يقفل بخياطة تجميلية، أثرها لا يدم طويلًا فهو يتلاشى مع الوقت.

أما إذا كنت ستلدين طبيعيًا، عليك أن تنتظري الطلق وهو عبارة عن انقباضات شديدة في الرحم، وزيادة في الإفرازات، ألم في الظهر، وارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، ووقتها عليك سرعة الذهاب للمستشفى، وفي غضون 12 ساعة سيكون طفلك في أحضانك.

ومن أهم الأمور للحامل التي ستلد طبيعيًا، أن تقوم بالحركة البسيطة من أجل تنشط الدورة الدموية، إلى جانب ضرورة تناول الكثير من السوائل.

اظهار أخبار متعلقة










اضافة تعليق