بشري لملايين النساء .. عقاران ذهبيان يقللان من معدلات الإصابة بسرطان الثدي

علي الكومي الأحد، 15 ديسمبر 2019 04:11 م
أنت أقوي من سرطان الثدي
عقاران جديدان يجعلان سرطان الثدي من الماضي


دراسة بريطانية جديدة قدمت حلا سحريا لمعاناة ملايين السيدات من سرطان الثدي حيث أوضحت أن عقار “أناستروزول”، يعتبر أفضل السبل للحد من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.أفضل السبل للحد من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

أفضل السبل للحد من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي


الباحثون بجامعة كوين ماري في بريطانيا، القائمون علي الدراسة ركزوا خلالها علي البحث عن أفضل الخيارات العلاجية، لتقليل معدلات الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث الذي يبدأ في سن 50 عامًا.


الفريق المشارك في الدراسة عقد مقارنة بين عقارين يستخدمان على نطاق واسع لوقاية النساء من سرطان الثدي، قبل وبعد انقطاع الطمث، وهما “أناستروزول” و “تاموكسيفين” وسجلوا  بيانات عن صحة المرأة على مدار 12 عامًا.

اظهار أخبار متعلقة

الباحثون توصلوا إلي أن عقار “أناستروزول” قد أسهم في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بين السيدات بنسبة 49 % بعد مرور 12 عامًا على بدء تناول العقار، مقارنة بنسبة 28 % لدى النساء اللائي تناولن عقار “تاموكسيفين”.
وطبقا لمخرجات الدراسة ، فإن عقار”أناستروزول، يمنع إنتاج هرمون الإستروجين لدى النساء بعد انقطاع الطمث، ويقدم علاجا ناجعا لسرطان الثدي لأكثر من 20 عامًا.


جاك كوزيك، المشرف علي فريق البحث أكد إن عقار”أناستروزول” يوفر حماية كبيرة وطويلة الأجل للنساء اللائي يتناولنه لمدة خمس سنوات ويتوقفن”.

اظهار أخبار متعلقة

الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، كانت قد أشارت إلي أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، إذ تسجل ارقام ذات صدقية عالية اصابة ما يقرب من نصف مليون إصابة كل عام، بل أن نسبة الوفاق قد سجلت أرتفاعا قياسيا تجاوز نصف المليون حالة في انحاء المعمورة.


اضافة تعليق